3
7
السعودية

غدًا.. نهاية التسجيل في حساب المواطن الدفعة الثانية.. وهذه الشروط

صحيفة المختصر – جدد حساب المواطن تأكيده على أن آخر موعد للتسجيل في الدفعة الثانية هو غدًا السبت 16 ديسمبر، والمجدولة للصرف في الـ10 من كانون2 2018م.
وقال حساب خدمة العملاء في برنامج حساب المواطن من خلال “تويتر”: آخر موعد للتسجيل للدفعة الثانية بتاريخ 16 ديسمبر، والمجدولة للصرف في 10 كانون2 2018م.
وكان حساب المواطن ذكر في وقت مسبق أن معايير استحقاق المبلغ الذي سوف يتم إيداعه في حساب المستهلك الرسمي يعتمد على إجمالي دخل العائلة وعدد أشخاص العائلة وأعمار التابعين.
وبين حساب المواطن أنه في حال كان عمر المتقدمين فوق 24 سنة بإمكانهم التسجيل كفرد مستقل، ولا يستلزم منهم رفع مستندات، وفي حال كان العمر أقل من 24 سنة يجب من تأكيد الاستقلالية في حال جرى طلبها.
وأشار حساب المواطن إلى أن من كان عمره أزيد من 24 سنة ويسكن مع عائلته عليه إرفاق مستندين في بروفايله لإتمام محاولة التسجيل: المستند الأول خاص بالمتقدم (صك ملكية أو عقد إيجار أو فاتورة كهرباء خاص بك) المستند الثاني خاص بالعائلة (صك ملكية الأسرة أو عقد إيجار الأسرة أو فاتورة كهرباء العائلة) لإثبات الحالة.
وكان مجلس الوزراء قد اعتمد الثلاثاء المنصرم سياسات برنامج حساب المواطن والتي إشتملت ملابسات الفئات المستفيدة من البرنامج وشروط الأهلية والاستحقاق.
وتعد هذه الخطوة الأولى لتفعيل أول برامج الدعم أسفل حساب المواطن الذي يركز على توزيع الدعم الحكومي بآلية أزيد كفاءة، وذلك بتوزيعه على الفئات المستحقة للدعم وفق الحالة الاجتماعية.
وسيتم أول تَحوِيلْ للمؤهلين من البرنامج في دورته الأولى في 21 من ديسمبر2017، وسيكون مصاحبًا معها الإبلاغ عن المبالغ وتفاصيلها بنحو واضح.
وقد جرى جدولة صرف مبالغ الدعم للمؤهلين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي اعتباراً من دورة الدفع الثانية في شهر كانون2 2018م.
ووفقًا للتوجيهات، ستتم مراجعة هذه المبالغ كل ثلاثة أشهر من أجل التأكد من أن مبلغ الاستحقاق يلبي متطلبات الأُسر وفقًا للتغيرات.
واشترطت سياسات البرنامج لمرحلة الأهلية، أن يكون المستهلك سعودي الجنسية، ويستثنى من هذا ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل، وأن يسكن المستهلك بنحو مستمر داخل المملكة.
كما يشترط منع تواجد المستهلك في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق المعلومات المفصح عنها مع معلومات الجهات ذات العلاقة.
ويمكن مراقبة ملابسات البرنامج من خلال قنوات حساب المواطن الرسمية على موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر @citizenaccount والبوابة الإلكترونية من خلال الواصل الاتي (هنا) وللاستفسارات يمكن التراسل من خلال حساب خدمة العملاء @Citizen_care أو مركز التَواصُل على 19912.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى