3
7
السعودية

غرامة اسعار عقوبة مخالفة قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس

عقوبة مخالفة قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس غرامة السير في الاتجاه المعاكس 2019 غرامة القيادة بدون رخصة 2019 غرامة السير في الاتجاه المعاكس 2016 مخالفة السير في الاتجاه الممنوع أسعار مخالفات المرور مصر 2019 عقوبات قانون المرور الجديد غرامة القيادة تحت السن.

سنوضح لكم معاقبة مخالفة قيادة السيارة بالاتجاه المعاكس لحركة السير في المملكة العربية السعودية من خلال مقالنا اليوم، فعقوبة وقيمة عُقُوبَة المخالفات المرورية تختلف من بلد لأخرى، وقد تختلف قوانين المرور من بلد لأخرى ولكن هناك عدد من القوانين التي تتفق فيها كافة الوطن ومن بينها قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس للحركة، ويتساءل الكثير من الأفراد عن معاقبة هذا الفعل لذا سنوضحه لكم من خلال سطورنا التالية على المختصر كوم.

مخالفة قيادة السيارة بالاتجاه المعاكس

لحركة السير تم وضع قوانين المرور والسير من أجل حماية أرواح الأشخاص ما إذا سائق السيارة أو الركاب أو المشاة، ومما لا ريبة فيه أن من ينتهك هذه القوانين يعرض ذاته إلى معاقبة وينبغي عليه في هذه الحالة دفع عُقُوبَة مالية، ولكل مخالفة قيمة عُقُوبَة معينة ومن خلال ما يأتي سنوضح لكم عُقُوبَة من ينتهك حركة السير.

عندما ينتهك السائق قانون السير يتعرض إلى دفع عُقُوبَة مالية لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال سعودي، وقد تمتد قيمة العُقُوبَة في عدد من الأحيان إلى 6000 ريال.

ما هي عقوبة مخالفة قيادة السيارة بالاتجاه المعاكس

وردت عدد من الاستفسارات حول معاقبة السير المنتهك ومن بينها الاستفسار عن حكم القانون في السير المعاكس على السيارة وهل يتسبب الأمر في حجز المركبة وتوقيف مالكها عن القيادة، وقد كشفت الأمور الرد على هذا السؤال، فعقوبة السير لا تضم حجز المركبة أو حظر مالكها من القيادة بل تستلزم تسديد العُقُوبَة المالية اللازمة والتي سبق أن وضحناها لكم من خلال الفقرة السابقة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى