3
7
السعودية

غرامة ترك السيارات في وضع التشغيل بعد النزول منها في السعودية

نبهت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية السائقين من ترك السيارات مكشوفة أو في وضع التشغيل والنزول منها لأي سبب من الأسباب.

حيث نشرت مديرية طرق جدة من خلال حسابها الرئيسي على موقع التراسل الاجتماعي تويتر: “أكَّدت الإدارة العامة للمرور، أن ترك السيارة مكشوفة في وضع التشغيل عقب النزول منها، يُعد مخالفة سَير تضمنها جدول مخالفات رقم واحد، وتعتبر العُقُوبَة المالية التي تم تقريرها على هذه المخالفة، تتراوح ما بين مائة و مائة وخمسين ريالًا، ويرجع مبرر هذه المعاقبة إلى أن ترك المركبة على وضع التشغيل يُعد إهمالًا من قائد السيارة يقتضي التغريم”.

كما كانت الإدارة العامة للمرور قد نبهت في وقت مسبق من مخالفات سَير أخرى حيث نبهت من استعمال أكتاف الطريق للتجاوز، إذ يعتبر ذلك مخالفة سَير لتعريض سالكي الطريق للخطر والزج بسلامتهم في أخطار الدهس.

إذ ذكرت الإدارة من خلال حسابها الرئيسي على موقع التراسل الاجتماعي تويتر: “استخدام أكتاف الطريق للتجاوز يُزيد من احتمالات سقوط حادث مروري، ويتسبب في إرباك حركة السير، وتعطيل سير سيارات الطوارئ، وتتمثل معاقبة هذه المخالفة في دفع عُقُوبَة لا تقل عن ألف ريال ولا تتعدى على ألفين، لمن يقود على أكتاف الطريق أو على الأرصفة أو المسارات، التي تحظر القيادة فيها”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى