3
7
السعودية

غرفة مكة تطلق لجنة “تجار مكة الصغار” وتأهلهم للمستقبل

المختصر – أطلقت اللجنة التجارية بغرفة مكة اليوم الاربعاء لجنة “تجار مكة الصغار” بحضور عدد من رجال الأعمال والجهات الراعية للحدث الذي جاء تتويجاً لجهود استمرت عدة أشهر قضاها التجار الصغار في أعمال تدريبية حول الأعمال التجارية والصناعية والعلمية.
وأوضح رئيس اللجنة التجارية حسن محمد عارف كنسارة، أن الغرفة تضع امكانياتها لرعاية أعضاء “لجنة مكة الصغار” وعددهم 25 من الجنسين من الذين تم اختيارهم من بين أكثر من 60 طفلاً شاركوا في معرض التاجر الصغير الذي احتضنته الغرفة في وقت سابق.
وأعلن أن الدورات التدريبية ستكون متاحة للجميع بدون رسوم، وكذلك الاشتراك في معرض التاجر الصغير القادم بإذن الله، مبيناً أن الهدف هو إنشاء جيل يحمل العلم ،إضافة إلى الفكر الصناعي والتجاري ليتحمل المسؤولية، ويعمل على التطوير إلى الأفضل ،داعياً الآباء والأمهات لتشجيع أطفالهم على هذا التوجه.
واضاف أنه سيتم رعاية هؤلاء الأطفال من خلال توفير بيئة أعمال حقيقية تضمن تخريج جيل من رواد الأعمال قادرين على الابتكار والإبداع في بيئة تنافسية، وهو حدث قدم لمن أعمارهم تتراوح بين 8 و 14 عاما،ً كما سيقدم هذا المشروع لمن هم فوق ذلك في الأعوام المقبلة.
بدورها قالت نائبة رئيس اللجنة التجارية بغرفة مكة المكرمة ومنظمة فعالية التاجر الصغير الدكتورة أحلام خوندنه، إن لجنة تجار مكة الصغار التي تعد الأولى من نوعها في الغرف السعودية ستعمل على استثمار جهود الصغار لتقديم نموذج للتاجر السعودي الصغير لتصبح لبنة مواتية للاستثمار الراشد في المستقبل.
وذكرت أن البرنامج الذي سوف يقدم يتضمن برامج تدريب للأطفال، وكذلك للأمهات، لمشاركتهم في تصميم مشاريعها على أسس علمية صحيحة، موضحة أن التدريب خصص له 12 ساعة للأطفال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى