3
7
السعودية

فحص حالة ايداع في حساب المواطن برقم الهوية 1441

ننشر لكم من خلال ها المقال إجراءات الاستفسار عن حالة ايداع في حساب المواطن برقم الهوية 1441.

برنامج حساب المواطن أحد برامج الدعم التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، لاعانة المواطنين الغير قادرين على تحمل أعباء الحياة من خلال تقديم دعم مادي .

في هذا المقال طريقة الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية الوطنية ، تريد الحكومة السعودية لتزويد حياة معيشية كريمة لجميع فئات المجتمع أهمها مالكي الدخل المنخفض الذين جرى إطلاق لهم برنامج حساب المواطن الى تقديم الدعم المالي لهم من أجل التخفيض من الوثائق القديمة السلبية للإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، إلى طرف التحفيز على تفادي الإسراف في استهلاك المياه والكهرباء إذ أن اكثر الفئات المستحقة من أجل الحصول على هذا الدعم هم من يحافظون على ترشيد الاستهلاك.

والجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي من أطلقت هذا البرنامج في عام 2017، أما عن الفئات المستفيدة من هذا البرنامج الأسر السعودية ذات الدخل المحدود والسعودي الأعزب، إلى طرف المرأة السعودية المتزوجة من رجل اجنبي، فضلاً عن الحاملين لبطاقات التنقل، ومن أهم شروط التسجيل فيه ألا يرفع راتب المستهلك عن 20 ألف ريال، في المختصر كوم يمكنك التعرف على طريقة الاستعلام عن حساب المواطن.

الاستفسار عن حالة ايداع في حساب المواطن برقم الهوية 1441

  1. في البداية عليكم التوجه لزيارة الموقع الرئيسي لحساب المواطن، ويمكنكم الانتقال إليه من خلال هذا الرابط.
  2. الخطورة الأولى هي كتابة رقم الهوية الوطنية في خانة الاسم.
  3. الخطوة الثانية هي تدوين كلمة المرور الخاصة بحسابك.
  4. الخطوة الأخيرة هي كتابة رمز التأكد الموضح أمامك على الشاشة وبعد تسجيل الدخول ستتمكن من التأكد من عمليات الإيداع الأخيرة التي جرت في حسابك.

الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية الوطنية 2020

في اليوم التاسع من شهر إبريل المنصرم جرى تَحوِيلْ المبالغ المالية الشهرية للدعم المالي لدفعة 29 إبريل من مستحقي الدعم الذين تعدى عددهم 12 مليون مستفيد، ويمكنك التأكد من المبلغ بالكامل الذي جرى إيداعه في حسابك البنكي من خلال التالي: الدخول على الموقع الرئيسي لبرنامج حساب المواطن من هنا.

ادخل المعلومات اللازمة من رقم الهوية الوطنية والرقم السري حيث يتم تسجيل الدخول أولاً، ومن بعد ذلك الإطلاع على قيمة الدعم المالي الذي حصلت عليه.

والجدير بالذكر أنه جرى إدخال تغييرات جديدة في قُيُود البرنامج التي لا بد الإطلاع عليها فيما يلي: إذا كان المستهلك عمره 18 فأكثر فعليه في تلك الحالة تقديم ما يُؤكَد استقلاليته من بينها مستندات استقلالية مسكنه وهو شرط من شروط الحصول على الدعم.

ضرورة استعمال الحاسبة التقديرية التي من خلالها يتعرف المستهلك على مقدار الدعم المالي الذي توج عليه، ويهدف ذلك إلى التعرف بالتحديد على أزيد الفئات المستحقة لهذا الدعم، وذلك من خلال الدخول على هذا الرابط.

لا يمكن تقديم طلبات جديدة من أجل الحصول على الدعم عقب صرف دفعة شهر مارس حيث جرى تعليق استقبال الطلبات.

تُحتسب قيمة الدعم المالي لجميع المستفدين وفقًا لمقدار محدد لا يرفع عن قيمة محدد الدعم وهو تعرفة الكهرباء بمبلغ 0.18 هللة لكل كيلو واط، بنزين 91 بمبلغ 1.55 ريال لكل لتر.

يمكن تقديم تظلم إذا كان المبلغ المالي غير مستحق للمستفيد عقب مرور 5 أيام فحسب من الإيداع.

وفي حالة رغبتك في تقديم شكوى بخصوص قيمة الاستحقاق المادي يمكنك التَواصُل على رقم خدمة العملاء وهو: 19912، علمًا بأن ساعات العمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءًا من يوم الأحد للخميس، كما يمكن تقديم الشكوى أو الاستفساء من خلال حساب خدمة العملاء على شبكة التدوينات المصغرة تويتر من خلال هذا الرابط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى