3
7
السعودية

فيديو: عصابة ارتكبت جرائم سطو على محلات تجارية بجدة في قبضة الشرطة

صحيفة المختصر – تمكنت شرطة جدة في الإيقاع بخلية باكستانية تتألف من 5 أشخاص بقيادة شخص يلقب “شوكت لاشاني”، بعد أن تورطوا في عدة جرائم سلب وسطو على عدد من المحال خلال الليالي الأخيرة من شهر رمضان.
وشكّلت الشرطة عقب إستلامها عدة إشعارات عن عمليات السطو فريق تحرٍ متخصصاً وصاحب خبرة في جرائم السرقات المماثلة، وفي وقت لاحق ضبط أفراد الحرس مركبة “ميكروباص” على طريق “جدة – مكة”، كانت كاميرات الرصد في المحال المسروقة قد أوضحت عن وجودها خلال عمليات السرقة.
وأوضح المتحدث الصحفي لشرطة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي القرشي أن أشخاص الحرس تابعوا المركبة عقب رصدها من أجل استيقافها، غير أن قائدها نبذ الوقوف وواصل سيره بعجالة بالغة، عاكساً الطريق، وبعد محاصرة المركبة ترجل منها رجلان بلباس باكستاني وحاولا الفرار ولكن جرى ضبطهما.
وأشار إلى أن الاستجوابات الأولية مع المتهمين كشفت عن أنهما من أشخاص العصابة، وبعد هذا أرشدا الأجهزة الأمنية عن زعيمهما شوكت لاشاني فجرى القبض عليه، واستمرت مطاردة أشخاص الخلية حتى يتم الإيقاع بواحد من عناصرها المتخصصين في كسر الأقفال، قبل أن يقبض على أخ زعيمها.
وباعتراف أشخاص الخلية الخمسة في التحقيقات، تبيّن أنهم قد تورطوا في سلب مراكز سوبر ماركت ومحل حلويات ومحل تمور ومحل للأجهزة الكهربائية، إلى طرف مخزن ومحل جوالات.
وكشف الجناة أن أسلوبهم يشكل في التوقف بالقرب من المحل واستغلال مقدار المركبة كغطاء، ومن بعد ذلك قصُ الأقفال باستعمال اللحام عن طريق أنبوبة الأكسجين، وتحميل الخزانة الموجودة، أو سلب الكاشير، في حين رصدت الشرطة خزنتين تشابهت صورهما مع الصور المنقولة من مسرح تلك الحوادث.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى