3
7
السعودية

فيديو: منشد سابق في قناة بداية يؤدي رقصة “الداب” بالطائف ويثير ضجة

صحيفة المختصر – تناقل مرتادي مواقع التراسل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لأحد المنشدين، يقوم بأداء رقصة “الداب” خلال أحد المهرجانات الترفيهية في متنزه بالطائف.
وأظهر المقطع، المنشد وهو على خشبة المسرح ويقوم بالرقصة، الأمر الذي أثار غضب الحضور ورواد مواقع التواصل، باعتبار أنها رقصة انتهاك تشريعياً وتروّج للمخدرات.
من جانبها، أعربت مديرية مهرجان الطائف عن رفضها لتلك الرقصات، وقدمت اعتذارها للحضور، وتعهدت بعدم تكرار الأمر.
واعتذر المنشد عن تلك الحركة، وذكر في تدوينة على بروفايله في “تويتر”: “أقدم قوى اعتذاري على الحركة العفوية غير المقصودة في مهرجان الطائف”.
يشار إلى أن الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات كانت قد نبهت من الممارسات والإيحاءات الداعية إلى تعاطي المخدرات، ومن بينها رقصة “الداب”، متوعدةً مَن يقوم بتقليدها بالإجراءات النظامية.
حيث أثارت لقطة لأحد المنشدين وهو يؤول حركة (الداب) النقاش في إحدى الفعاليات بالطائف.
وكان المنشد عبدالله الشهراني يؤول وصلات في نشاطاً في الطائف قبل أن يقوم بدور حركة (الداب) وسط صيحات الحضور.
ورقصة الداب ليست قديمة بل هي حديثة جدا، فقد بدت في أتلانتا الأمريكية عام 2015 وأخذت الطابع الشعبي بداعي ثلاثي ميجوس الراقص الذي قد حققت أغنية نجاحا كبيرا خاصة على مواقع التراسل الاجتماعي والتي قد كان لها الطابق في تداوُل الكثير من مثل هذه الظواهر من قبل.
مثل جانجام ستايل والرقصات ذات الحركات اللافتة إلا أنها سرعان ما تختفي فيبحث جمهورها عن الجديد.
واعتذر المنشد الشهراني عن هذه الحركة بقوله ‏السلام عليكم .. أقدم أشد اعتذاري لحكومتنا الرشيدة وجمهوري العزيز على الحركة (العفوية الغير مقصوده ) في مهرجان الطائف تقبلوا اعتذاري ).
تجدر الإشارة إلى أن الشهراني كان من المشتركين في برامج الواقع الذي تعرضه قناة انطلاق . وتقول عدد من المصادر إن الرقصة مشتقة من رسالة “DAB” المستعملة في طرقات أمريكا للتعبير عن جرعة “الحشيش” أو المسكر الكافي لمتعاطي هذه الممنوعات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى