3
7
السعودية

فيديو.. مواجهة حادة بين مواطن وعميد “كلية حريملاء” حول واقعة منع خروج زوجته

صحيفة المختصر – علق عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء الدكتور حسن الداود على ما أثاره المواطن طلال السهلي، بخصوص نبذ مديرية الكلية خروج إمرأته قبل المواعيد المخصصة للخروج، بأن أنظمة جامعة شقراء، التي تعقُب لها الكلية، تقتضي إدراج وقت معين لخروج الطالبات، وإعلانه لأولياء الأمور.
وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية”، أن خروج التلميذات يستند إلى لائحة الحرس والسلامة، على اعتبار أن الجامعة مسؤولة عن طالباتها حال تعرضوا لأي سوء عقب خروجهن من مبانيها، لذلك يأتي التزام الجامعة لأولياء الأمور بوقت محدد للخروج، وأي نية من الطالبة أو ولي أمرها بسبب عدم الالتزام بالوقت المحدد، ملاحقته اشتراطات للسلامة، وليست قيوداً، حتى تخلي الإدارة ذاتها من المسؤولية.
بدوره أظهر طلال السهلي، الذي جرت استضافته في الحلقة، اعتراضه على تواجد أنظمة مرتبطة بخروج الطالبات، مؤكداً أن اعتراضه في الأساس على فكرة الأنظمة، التي اعتبر أنها لا تحترم أهلية الطالبة الشرعية والقانونية، وليس على واقعة إمرأته فقط.
وأشار إلى أنه فضلاً عن الأنظمة، فإن الشروط التي ينبغي توفيرها حتى يُقبل إذن ولي الأمر بخروج الطالبة “تعجيزية”، بدليل أنه بعث لمديرية الجامعة ورقة تثبت موافقته على خروج إمرأته من الجامعة في أي وقت ومع أي شخص، ولكنهم رفضوا ذلك، متسائلاً عن جدوى هذه الأنظمة عندما يتيح للمرأة بقيادة المركبة.
فهل ستمنع الجامعات طالباتها بعدم الخروج بسياراتهن، أم أن بيان قيادة المرأة عندما ينفذ، سوف تكون التلميذات مكتملات للأهلية، وليس هناك تخوفات من أي أخطار محتملة عليهن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى