3
7
السعودية

فيديو يوضح ملابسات عضب أمير الرياض بفيديو “السلام الملكي”

صحيفة المختصر – أوضحت مديرية جامعة شقراء تفاصيل الحادثة التي وثقها شريط مصور تناقله مرتادي مواقع التراسل الاجتماعي، وأثارت غضب أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر أثناء عزف السلام الوطني.
وأوضح الناطق الرئيسي باسم الجامع٬ الدكتور عبدالعزيز الجارالله٬ في مداخلة هاتفية لبرنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية”، أن الأمير فيصل غضب من عدد من المدعوين في حفل تخريج إحدى دفعات الجامعة نتيجة منع وقوفهم واحترامهم للسلام الملكي.
وقال الجارالله إن مقطع الفيديو المتناقل صُوِّر عقب وصول الأمير إلى مركَز حفل التخريج بلحظات؛ إذ صاحب وصوله البدء بعزف السلام الملكي مباشرةً، مضيفًا أن أمير المنطقة لاحظ منع وقوف عدد من الحضور أثناء عزف السلام الملكي٬ فوجه إليهم كلمته الغاضبة: “ألا تحترمون الوطن؟! الذي لا يحترم البلاد يغادر القاعة”.
وأكد الناطق باسم جامعة شقراء أن أمير الرياض لم يطرد أي شخص من القاعة، كما أشيع في مواقع التراسل الاجتماعي٬ موضحًا أن من قصدهم الأمير كانوا فرقة من أولياء شؤون الخريجين، بادروا مباشرةً بالوقوف٬ وامتثلوا لكلامه٬ وظلوا في أماكنهم حتى ختام الحفل٬ ولم يهجر أي منهم القاعة.
وجاء إيضاح الجارالله بعد تداوُل صورة لأحد المسنين وهو يتوقف خارج قاعة الحفل؛ إذ زعم متداولوها أنه أحد الأفراد الذين جرى ترحيلهم من القاعة عقب رسالة الأمير الغاضبة.
https://youtu.be/sdM_HlkYfI0

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى