3
7
السعودية

قصة المعلم سويد العصيمي كاملة

ننشر لكم تفاصيل قصة المعلم سويد العصيمي كاملة عبر المختصر حيث ان كثير من الناس يطرحون استفساراً في الآونة الأخيرة: من هو الأستاذ سويد العصيمي؟!، حكايته إعتلت موقع التدوينات الوجيزة “تويتر”، فما ملابسات تلك القصة التي يبحث عنها الكثيرون؟ قصة سويد العصيمي والشيباني داخل المملكة، هناك العديد من الأحداث، من بينها حوادث القتل التي من الممكن أن تكون غير مقصودة من قبل المواطنين، وهذا أبسط توصيف لقصة سويد العصيمي، الأستاذ الفاضل في محافظة الدوادمي، الذي يتسم بالإخلاص في العمل، ويحبه الهائل والصغير، وعن غير تعمد -قدّر الله عليه- قتل شخصاً يلقب الشيباني، وأمضى 10 أعوام من عمره في السجن.
في عام 2016 حكم علي الأستاذ سويد العصيمي بالإعدام؛ الأمر الذي أصاب الكثيرون بالحزن والدهشة حزناً على مستقبل الأستاذ الفاضل الذي يعشقه كثير من الأشخاص، وعلى إثر ذلك الحكم، تحرك أهل الخير للصلح ومحاولة إقناع مالكي الدم بالتنازل عن الحكم إزاء دفع دية.
ما يطرأ في مثل هذه الجرائم داخل المملكة العربية السعودية
في مثل هذه الجرائم التي تقع من غير قصد، تمت العادة داخل المملكة العربية السعودية أن يتم إلقاء القبض على الجاني، وتنفيذ القصاص في حقه، ولا يمكن السماح عنه إلا من خلال تنازل أهل المجني عليه، الذين قد يشترطون تواجد الدية، وتشكل تعجيزية في غالبية الأحيان.
بعد أيام .. السعودية تستهل إجراء بيان “التوطين” لـ12 مهنة الدية يمكن طلبها من الجهات التي تريد إلى حل أى مشكلات ومشكلات من بينها القتل، وعادات متبعة في حل المشكلات المتنوعة داخل المملكة السعودية.
إسدال الستار عن حكاية الأستاذ سويد العصيمي وأخيراً أسدل الستار عن حكاية سويد العصيمي والشيباني، بعد أن تمكنت الجهات أخيراً في الحصول على السماح عن القاتل، عقب أن سعى أهل الخير مع مالكي الدم للتنازل عنه إزاء دية من المال تقدر بـ55 مليون ريال.
عملية التنازل والعفو جاءت بحسب لشروط من بينها منع الاحتفال بخروجه من السجن وبعد دفع دية 55 مليوناً.
وعلى شبكة التدوينات المصغرة تويتر سادت حالة من الفرحة بين عدد من السعوديين عقب أن تمكَّنت عائلة الأستاذ سويد العصيمي جمع المبلغ المطلوب دفعه ديه لأسرة القتيل.
وذكر حساب باسم زياد على شبكة “تويتر”: “المبلغ كبير.. لكن حق له أن يفتخر بناس فزعوا له وذللوا الصعاب”.
بينما غرد صالح الثبيتي من خلال بروفايله على “تويتر” قائلاً: “قضية #المعلم_سويد_العصيمي تأثَّر معها الجميع لما عُرف عن هذا الرجل من مكارم الأخلاق قبل دخول السجن وبعده.. اللهم لك الحمد كما يجب لجلالك أن يسّر ووفّق لاكتمال الدية.. ليلة فرح للجميع”.
وقدم عادل بن سويد الشكر لجميع من ساعد في جمع الدية قائلاً: “الشكر موصول للجميع لجميع من ساهم ودعم وساند بيض الله وجيهكم.. وأخص بالشكر لخالي الشيخ عبيد بن قنيفذ العصيمي على وقوفه من النهار الأول.. يستاهل أبو محمد كل علم غانم”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى