3
7
السعودية

قياس .. رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1440 “تقييم 1” موقع قياس القدرات موعد عقد الاختبارات

مراقبة لآخر الأنباء الواردة من المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس”، أصدر قياس عن انطلاق التسجيل للراغبين يتزويد اختبار المقدرة المعرفية 1440 “تقييم 1” المرحلة الثانية -ورقي.
ما هو اختبار قياس المقدرة المعرفية – تقييم 1
يعتبر اختبار المقدرة المعرفية -تقييم 1- إحدى الاختبارات المهنية التي يقدمها مركز الوطني قياس، وذلك للراغبين في التقديم على وظائف وزارة الخدمة المدنية للمرتبتين السادسة والسابعة من الرجال فحسب المتبقية في خطة الدعايات الوظيفية 1439/1440.
حيث يتكون الامتحان من أربع أقسام لقياس أربع إمكانيات رئيسة وهي: المقدرة اللفظية وتقيس المقدرة على فهم معاني الكلمات واستخدامها بفاعلية وفهم العلاقات بينها والمعاني المشمولة في جملة أو فقرة او نص مكتوب.
والقدرة الكمية وهي المقدرة على معالجة البيانات الكمية، والقدرة الاستدلالية وهي المقدرة على التفكير المنطقي من خلال تطبيق قواعد الاستنتاج الاستنباطي والاستقرائي على المعلومات أو البيانات الشكلية المجردة أو المعنوية من أجل التوصل إلى استنتاجات بشأنها.
القدرة المكانية
وهي المقدرة على التكيف البصري باستعمال الصور والأشكال الهندسية والقدرة على تمثل الرسومات والأشكال ثنائية الأبعاد على كونها أجساماً ثلاثية الأبعاد.
مواعيد التسجيل في اختبار المقدرة المعرفية 1440 المرحلة الثانية
-تقييم 1 حدد المركز الوطني قياس مواعيد التسجيل في اختبار المقدرة المعرفية 1440 المرحلة الثانية من يوم الثلاثاء الذي يوافق 25 / 9 / 2018 وحتى يوم الأحد 27 / 10 / 2018، على أن يتم عقد الامتحان في المرحلة من 23 / 11 / 2018 وحتى 24 / 11 / 2018.
رابط التسجيل في اختبار المقدرة المعرفية 1440
ويمكن للراغبين في التسجيل في اختبار المقدرة المعرفية تقييم 1 من خلال موقع المركز الوطني للقياس والتقويم إنهاء التسجيل والتقديم من خلال قياس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى