3
7
السعودية

قياس: موعد اعلان نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1440

أصدر المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” من خلال حساب خدمة المستفيدين بتويتر عن موعد إعلان نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات للعام 1440.
وذكر مركز قياس بأنه سوف يتم إعلان نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات يوم الخميس 27 ربيع الآخر 1440هـ الذي يوافق 3 يناير 2019م.
تجدر الاشارة الى أن اختبارات كفايات المعلمين هو إحدى اختبارات المعايير التي يقدمها المركز، حيث جرى التقديم على اختبار قياس الكفايات في المرحلة الحادثة مابين 23 / 11 / 2018 و 1 / 12 / 2018.
حيث يقيس اختبار المعلمين مدى تحقق الوقف الأقل من المقاييس التي يجب توفرها في المتقدمين لوظيفة التدريس، والتي يتم استعمالها في عمليات الاختيار والمفاضلة للمهن التعليمية من قبل الجهات ذات الاختصاص في وزارة التعليم.

التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 في قياس “المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية”، باعلان المركز عن فتح التسجيل فى اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 لكل المجتازين المعنيين بالعمل على تطوير الدرجات الخاصة بهم فى الإختبار.

التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440
أعلن المركز الوطني للتقويم والقياس عن انطلاق إستِلام طلبات التسجيل في اختبار كفايات المعلمين من يوم 25/9/2018 وحتى يوم 27/10/2018، أما مدة التسجيل في اختبار كفايات المعلمات 1440 فبدأت من يوم 1/10/2018، وحتى يوم 27/10/2018.
وبالامكان للراغبين في التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 في قياس ، الدخول على رابط التسجيل من خلال موقع قياس.
علما بأن مواعيد اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 وفق ما أعلنه موقع قياس سيبدأ من يوم 23/11/2018 حتى يوم 1/12/2018.
أهمية اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440
في قياس يعد اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات هو أحد الشروط الرئيسية للتعيين في الوظائف التعليمية المصرح عنها، لذلك يجب اجتياز الوقف الأقل في اختبارات قياس، كما تتم الاستعانة بنتائج اختبارات قياس في المفاضلة بين المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية التي تعلن عنها وزارة التعليم السعودية، ويُعد هذا الامتحان هو المقياس الرئيسي من أجل التأكد من المقاييس الوطنية التى ينبغي توافرها فى كلاً من المتقدم أو المتقدمة في وظيفة التدريس والتعليم في المملكة العربية السعودية، وهو بمثابة المقياس الرئيسي لمفاضلة الوظائف التعليمية فى المملكة.
هذا ولقد أصدر الحساب المخصص لخدمة وتوفير الدعم لمستفيدو قياس 1440، بأن مركز قياس يقوم بإحتساب الدرجات الأعلى فى الامتحان حينما يقوم الأستاذ أو الأستاذة بإرجاع التسجيل فى اختبار كفايات 1440، كما بين المركز الوطني “قياس” بأن الدرجة الخمسين (50) هي درجة التوفيق فى اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات للعام الهجري 1440 بالنسبة للعام والتخصص، مبيناً بأن وزرة التعليم السعودية هي من تقوم بتعيين صلاحية الإختبار.
قسمين لاختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 قياس يُذكر بأن اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 قياس ، ينقسم إلى نصفين وهما القسم العام والقسم التخصصي، حيث يعني الامتحان العام بتغطية جميع المجالات التربوية التعليمية العامة مثل المسؤولية المهنية، والمعرفة المعنية، وتدعم التعلم، وتقوية التعلم، أما القسم التخصصي فهو الامتحان الذي يقوم بتغطية جميع المجالات الرئيسية لجميع تخصص من التخصصات التدريسية للمتقدمين والمتقدمات لوظيفة التعليم.

 

ويشمل اختبار كفايات المعلمين والمعلمات اختبارين هما العام والتخصص، حيث إن اختبار العام الذي يكسو المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها كافة التخصصات التدريسية، مثل المعرفة المهنية، وتقوية التعلم، ودعم التعلم، والمسؤولية المهنية. أما اختبار الاختصاص فيغطي المجالات الرئيسية لجميع تخصص من التخصصات التدريسية للمتقدمين لـ 28 تخصصاً. ويمكن للراغبين بالتسجيل في اختبارات قياس كفايات المعلمين والمعلمات للعام 1440 للمجتازين والمجتازات المعنيين بتحسين درجاتهم من خلال الرابط من هنا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى