3
7
السعودية

قياس .. نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات رابط استعلام نتائج كفايات المعلمين 1440

أصدر المركز الوطني للقياس رسميا عن إعلان نتائج الامتحان مالخاص بكفايات المعلمين الخميس خلال الأسبوع الحالي وقد أوردننا لحضراتكم رابط الاستعلام المباشر كما أوردنا لحضراتكم رابط الحساب الشخصي للمركز خلال المقال للتعرف على مزيد من البيانات التي تتعلق بذات الشأن.
نتائج كفايات المعلمين 1440
وضعت المملكة العربية السعودية عدة شروط ومعايير خاصة بتوظيف المتقدمين لوظيفة التدريس تحقيقا لأعلى مستوى كفاءة إيمانا منها بالدور الهام الذي يلعبه الأستاذ في العملية التعليمية، لذا تعمل المملكة دائما على رفع مستوى معلميها وتنميته دائما لاكتساب المهارات والمتطلبات الضرورية لوظيفة التدريس فعملت على تحسين أداء المعلمين للتوصل الى الأهداف التعليمية ورفع مستوى كفاءته.

نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات

أعلن المركز الوطنى للتقويم والقياس من خلال الحساب الشخصي شبكة التدوينات المصغرة تويتر إعلان النهائيات الخاصة بكفايات المعلمين 1440 قريبا، حيث سوف يتم الإبلاغ عن نتائج كفايات المعلمين يوم الخميس القادم 27 ربيع الآخر 1440 والموافق 3 يناير 2019.
لتحقيق الأهداف التعليمية السامية تقوم الجهات التعليمية ذات الاختصاص في المملكة بدور اختبارات للمعلمين والمعلمات تساهم في تطوير آدائهم التعليمي، فباستخدام أدوات التقويم ذات المستوى العال يتم انتقاء المعلمين والمعلمات بحسب لأحدث توجهات عالمية.
رابط نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440
يتم الاستعلام عن نتائج اختبار المعلمات والمعلمين من خلال الروابط التالية  من هنا أو  من هنا تقرر الإبلاغ رسميا عن نتائج كفايات المعلمين والمعلمات يوم الخميس المقبل 1440/4/27 من خلال موقع قياس بالسجل المدني أو رقم الهوية.
نتائج اختبار كفايات المعلمين
ينتظر الآلاف من المعلمين الآن في المملكة العربية السعودية نتائج اختبار الكفايات المنوط بقياس مدى تحقق الوقف الأقل من المقاييس الواجب توافرها في المتقدمين لوظيفة التدريس من المعارف والعلوم والمهارات الرئيسية للعمل بالتدريس، حيث تهدف تلك الاختبارات إلى الاختيار والمفاضلة لمختلف الوظائف التعليمية.
خطوات الحصول على نتائج كفايات المعلمات والمعلمين
من خلال مركز قياس يتم الدخول في البداية من خلال بوابة موقع قياس يتم الانتقال لصفحة الاختبارات تحديد طراز الامتحان من القائمة المنسدلة واختيار اختبار كفايات المعلمين يتم تحديد طريقة الاستعلام إما من خلال رقم السجل المدني أو من خلال طريق رقم الاشتراك نتائج اختبار كفايات المعلمين نتائج كفايات المعلمين من خلال قياس بعد نفاذ الامتحان تستغرق عملية إصلاح وتحليل ومراجعة الإجابات باستعمال المصحح الآلي حوالى ثلاثة أسابيع تمهيدا لإعلان النهائيات مباشرة، ويقوم المركز ببعث نتيجة الامتحان برسالة من خلال الهاتف أو الجوال حيث يمكن الإطلاع عليها من خلال حساب الأستاذ على موقع المركز.
نتائج قياس كفايات المعلمين
يترقب الكثير من المعلمين في المملكة العربية السعودية نتائج قياس الخاصة باختبار كفايات المعلمين وهو عبارة عن 2 امتحان أحدهما عام والآخر خاص بالتخصص، حيث يتكون كل اختبار منهما من 75 إستفسار عدا تخصص الرياضيات والفيزياء إذ يضم الامتحان على 60 سؤال، ويغطى الامتحان العام كافة المجالات التربوية بحسب لمعايير معينة تختص بالطالب وشوارع وأساليب التدريس والبيئة التعليمية وغيرها، ويعد هذا الامتحان هو المقياس الرئيسي من أجل التأكد من المقاييس الوطنية الواجب توافرها في المتقدمين لوظيفة التدريس.
تحديث نستمر وإياكم في مراقبة كافة التفاصيل الخاصة بنتائج المعلمين من خلال المركز الوطني قياس، حيث نرصد لكم كل جديد من الأنباء التي تتعلق بذات الخصوص وإلى الآن لم يحدث جديد حيث إعلان النهائيات في موعدها الرئيسي الخميس المقبل.
تحديث من المُؤكَد أن يتم ظهور نتائج قياس للمعلمين من خلال المركز الوطنى قياس غدا الخميس كما لفت الحساب الرئيسي للمركز الوطني تويتر بإمكانكم متابعينا الكرام المعنيين في دراية نتائج قياس ومعرفة نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 الولوج من خلال الرابط المرفق بالمقال للإستفسار على الفور عن النتيجة بمجرد الإبلاغ عنها رسميا من خلال المركز الوطني للقياس.
بوابة موقع قياس من هنا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى