3
7
السعودية

كسر في الفقرات القطنية لسيدة بسبب مطب صناعي في املج

صحيفة المختصر – تعرضت إمرأة في محافظة أملج لاشتباه في كسر بفقرتين من فقرات الظهر القطنية بداعي مطب صناعي على مدخل المحافظة من الجهة الشرقية وذلك أثناء مرور السيارة التي تقلها عليه، ليل يوم أمس الأول.

وفي التفاصيل، لا تزال الإمرأة منومة في مستشفى أملج العام ولا تستطيع الحركة، ووفقاً لأهالي المحافظة فإن المطب تسبب بعدة حوادث سَير لافتقاره للتقليل الأقل من احتياطات السلامة.

واتهم أهِل الإمرأة بلدية المحافظة بالإهمال بداعي تأسيس المطب من غير اتخاذ أي خطوات سلامة كافية للتنبيه عن المطب الصناعي أو إشارات ضوئية أو دهانات تعادل حجمه الذي يتساوى من مقدار الرصيف إذ يستلزم من قائدي السيارات الوقوف بشكل تام وليس التهدئة.

وأشاروا أن العلامات التحذيرية التي وضعتها البلدية تسقط على مساحة قريبة من المطب حيث لا يمكن لقائدي السيارات السيطرة عليها لا سيما وأن موقع المطب على طريق سريع، مناشدين من الجهات ذات العلاقة تنفيذ احراز لمحاسبة المقصر والعمل على إدراج مزيد من خطوات الأمان لجميع نقاط التهدئة بالمحافظة.

من جهته، ذكر الناطق الصحفي لبلدية محافظة أملج نايف جابر البرقاني لــ “سبق ” إن تحديد مواقع المطبات من صلاحيات المرور وليس للبلدية دور في ذلك، والأمر ذلك يندرج على موقع ذلك المطب عطفاً على الحوادث المرورية التي حدثت فيه وراح ضحيتها عدد من المواطنين.

وأردف قائلاً: قد راعت البلدية عند إجراء المطب المتطلبات الفنية، أيضا جرى إدراج لوحات تحذيرية لخفض السرعة ولوحات عبارات تبطئ وعلامة تواجد مطب إضافة إلى مطبات التهدئة التي جرى وضعها قبل المطب الرئيسي.

وأوضح البرقاني أن مسألة المطبات يحظى باهتمام ومراقبة صفة من رئيس البلدية المهندس ناجي رمضان غبان الذي وجه بأن تقوم البلدية بتوفير إضاءة ليلية تعمل على الطاقة الشمسية سوف يتم تركيبها لكل المطبات في المحافظة قريباً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى