3
7
السعودية

كم تبعد المجمعة عن الرياض بالساعه بالقطار بالسيارة

كم تبعد المجمعة عن الرياض ؟ شغل هذا السؤال محركات البحث مثل جوجل وياهو في المرحلة الأخيرة لذا سنوفر لكم الرد من خلال مقالنا هذا، فمحافظة المجمعة تتبع إمارة الرياض ويحدها من الجنوب محافظة ثادق ومحافظة شقراء ومن الشمال يحدها الزلفي والمنطقة الشرقية، ومن ناحية الشرق يحدها محافظة رماح، ويحدها من ناحية الغرب محافظة الغاط، ومن خلال الاسطر المقبلة على المختصر كوم بإمكانكم التعرف على مزيدا من البيانات عن محافظة المجمعة.

كم تبعد المجمعة عن الرياض

تبعد محافظة المجمعة عن مدينة الرياض من ناحية الشمال بمسافة تقدر بنحو 170 كيلومتر، وبلغ مساحتها نحو 30000 كم 2، ويبلغ عدد سكانها 133285 نسمة، والمحافظ الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود، وتوجد بها جامعة تحمل اسم جامعة المجمعة.

تقع المجمعة شمال الرياض، وتضم العديد من الأماكن السياحية منها روضة أم شبرم وروضة زبدة وشعبة ابن ناصر ووادي الرويضة، ومدرج الفرق الكبير ومدرج الطريفية ووادي المعيذر، وقرى سليمان ومتحف الوثائق القديمة القديمة والسوق القديم، وقلعة المرقب.

بالنسبة للطبيعية الجغرافية للمدينة فهي منطقة متدنية تقع على هضبة نجد وتحاط بعدد كبير من الأودية التي تعلوها بالإرتفاع لتصبح ملتقى لها، ومنها وادي المشقر ووادي الكلبي، ووادي الحطابة إلى جانب عدد من الأودية الأخرى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى