3
7
السعودية

كم راتب الجوازات للنساء 1441 السعودية

كم راتب الجوازات للنساء ، هذا ما سنجيب عليه من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم، فالمديرية العامة للجوازات من المراكز المهمة داخل المملكة العربية السعودية، وتُقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين، ومؤخراً فتحت باب التقديم لرتبة جندي لجميع الأشخاص الحاملين لشهادة الثانوية العامة، أو أعلى منها، ويتاح للمرأة التقديم والتسجيل من خلال الإدارَة العامة للنساء، وهي متواجدة لدى وزارة الداخلية العسكرية.

وبإمكان المواطنين التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية لنظام أبشر، وبالطبع عند التقديم لهذه الوظيفة يبحث الكثير من المواطنين عن الراتب الذي سيحصل عليه خلال شُغله, فهو بالطبع يختلف بحسب للمكان أو طبيعة العمل التي يقوم بها الشخص.

لذا سنتطرق خلال مقالنا اليوم للحديث عن الراتب الذي تحصل عليه السيدات عند مهامهم بالجوازات، فحسب عليك مُتابعتنا.

كم راتب الجوازات للنساء

كما أشرنا يختلف الدخل المادي، والمرتب الشهري بحسب للمكان الذي ستعمل فيه السيدة، فقد يتراوح بين 5000 إلى 7000 ريال سعودي.

وتُفكر الكثير من السيدات في الالتحاق بهذه المرتبة حتى يحصلون على راتب مُناسب لهم، فهو يزداد طبقاً للرتبة التي يعملون بها في المراحل القادمة، والعمل الخاص بها يكون ساعاته قليلة، وهي تعمل أما بالجوازات، أو المطارات.

يشار الى  أن موعد التقديم لهذه الوظيفة كان في المرحلة من 13/3 إلى 1441/3/17هـ، ولكن يتم فتح باب التقديم كل مدة فعليكِ أن تتابعِ الموقع الإلكتروني.

شروط تقديم النساء للجوازات

  1. لديها الجنسية السعودية، ووالدها ووالدتها سعوديين الأصل.
  2. أن تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة، أو ما يوازيها، مع مُعادلة أي شهادة جرى إطلاقَهآ من خارج المملكة فمن الأهم أن تحصل على التصديق من قبل وزارة التربية والتعليم.
  3. لا ينخفض طولها عن 155سم، ووزنها ملائم لطولها، طبقاً للائحة الطبية، وتشكل صحتها جيدة.
  4. تتمتع بالأخلاق المرتفعة وحسنة السمعة والسيرة، ولا يكون بحوزتها أي حكم في مسألة مُخلة بالأمانة والشرف، أو بحوزتها شبهة جنائية، أو غير ذلك.
  5. لا ينخفض عمرها عن 25 عام، ولا يرفع عن 35 سنة.
  6. لا ينخفض عمر الحصول على دورات لغة الإشارة واللغات الأجنبية عن تسعة أشهر، ومن الأهم إصدار الشهادة من خلال إحدى المراكز أو الهيئات المُعتمدة، لا تكون متزوجة من رجل لا يَرفَعْ الجنسية السعودية.
  7. لا يزود الآخرين طلب بنقلها من موقِع لأخر أسفل أي ظرف، فهي التي تخط هذا الطلب في حالة رغبتها.
  8. لا يكون قد جرى تنصيبها بإحدى الوظائف التي تتبع لأنظمة الخدمة العسكرية، أو جرى إتمام عملها من تلك الوظائف لأي سبب.
  9. تمتلك بطاقة هوية وطنية سارية الصلاحية.
  10. من الأهم أن تجتاز المتقدمة جميع الاختبارات الخاصة بالموافقة في الوظائف.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى