3
7
السعودية

كم رسوم الزيارة العائلية للسعودية – شروط

كم رسوم الزيارة العائلية للسعودية 2022 وشروط تأشيرة الزيارة العائلية، مع ظهور النفط في المملكة العربية والسعودية وتطورها اقتصاديا وازدهارها اصبحت ملجا للاشخاص الذين يعانون في بلاهم لسنوات من غير عمل وقد تقطعت بهم السبل، فاصبحوا يبحثون عن بلدان اخرى يعملون بها ويعيلون أسرهم من خلال العمل خارج وطنهم، وتعتبر المملكة العربية السعودية من اكثر الدول العربية التي تلقّت مقيمين للعمل في اطاراتها المتنوعة كلا بخبرته وميوله واختصاصه، وقد حضر عدد كبير من الوافدين الى اراضيها ويحتاج الاشخاص الوافدين من وقت الى اخر ان يستقدموا أسرهم للاجتماع بهم ورؤيتهم بعد سنين غياب، وتفرض المملكة رسوم للزيارة العائلية سوف نتعرف عليها من خلال مقالنا لهذا اليوم .

رسوم الزيارة العائلية 2022

رسوم الزيارة العائلية هي عبارة عن رسوم يتم أوجبها علي المقيم أو الوافد من قبل المملكة العربية السعودية ليتمكن من استقدام أفراد عائلته من الأشخاص التي جرى إعطاء العفو لهم بالحصول علي التأشيرة الخاصة بالزيارة العائلية، ورفعت الحكومة السعودية رسوم الزيارة العائلية لجميع الوافدين حتي بلغت الي أعلي مستوياتها وهي ألفين ريال سعودي، وهذا الأمر يعد بالشاق لجميع الوافدين حيث بدأوا ببعث الالتماسات للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين حول تخفيض رسوم الزيارة العائلية، وهو ما جرى بالفعل لقد تحصلوا علي استجابة عاجلة منذ عدة أشهر وجرى تخفيض رسوم الزيارة العائلية للفرد الواحد من ألفي ريال سعودي الي ثلاث مائة ريال سعودي فقط، وهذا الأمر استقبله المقيمين والوافدين بالكثير من المشاعر الفخر والمحبة والسرور والفرح، ويعود السبب ليصبح مقدور جميع الوافدين رؤية واستقدام الأسرة الخاصة بهم للزيارة في المملكة العربية السعودية، بعد ما كانوا جميع الوافدين بعوائلهم يمتنعون من الزيارة العائلية في المملكة السعودية بداعي تزايد مصاريف الحصول علي التأشيرة الخاصة بالزيارة العائلية.

رسوم الزيارة العائلية المتنوعة 2022

الزيارة العائلية المتنوعة هي عيارة عن تأشيرة تعطي العفو للزائر احتمال الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية أزيد من مرة أي مرات مختلفة خلال فترة الصلاحية التأشيرة الخاصة به وهي 365 علي عد تعدى الزائر الفترة المخصصة التي يمكن أن يسكن بها في المملكة العربية السعودية خلال تسعون يوما، وصرحت الإدارَة العامة للجوازات علي أن تأشيرة الزيارة العائلية المتنوعة تمتد قيمة رسومها المستحقة لها نحو ثلاث مائة ريال سعودي، ويجب علي الزائر دخول المملكة العربية السعودية في المرة الأولي خلال تسعين يوما من تاريخ حصوله علي تأشيرة الزيارة، وفي تلك الحالة اذا تعذر دخول الزائر المملكة العربية السعودية خلال المرحلة المسماه يتم الغاء التأشيرة مباشرة، ويجب علي الزائر استخراج تأشيرة حديثة ليتمكن من الدخول الي أراضي المملكة العربية السعودية، وسداد جميع المستحقات التي جرى أوجبها علي الزائر.
يمكن تكرار الخطوة السابقة لكل فرد من الأفراد المطلوب استقدامهم للزيارة.
الضغط علي خيار ” حفظ”، وذلك بعد الانتهاء من جميع البيانات لكافة الأفراد المطلوبين.
الضغط علي خانة “عرض الطلب” وذلك لظهور جميع البيانات الخاصة بإلتِماس التأشيرة.
طباعة الطلب والمصادقة عليه من قبل ناحية العمل أو من خلال الغرفة التجارية.

شروط تأشيرة الزيارة العائلية

ليتمكن المواطن أو المقيم والوافد في المملكة العربية السعودية الحصول علي التأشيرة الخاصة بدخول الأسرة المتواجدة خارج حدود المملكة السعودية من خلال توفر عدد معين من الشروط، ومن هذه الشروط:.
ملئ النموذج الخاص بإلتِماس التأشيرة، وطباعة الطلب والمصادقة عليه من قبل ناحية العمل أو من خلال الغرفة التجارية، ويمكن الحصول علي النموذج الالكتروني الخاص بالطلب من خلال زيارة الموقع الالكتروني الرئيسي الذي يتبع لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية من خلال سماع الرابط الاتي ” من هنا“.
يجب تعبئة البيانات الخاصة بجميع الأفراد الشاملين في طلب الحصول علي التأشيرة الخاصة بالزيارة العائلية، ويجب أن تكون كافة البيانات المدخلة الي الموقع مطابقة مثلما تكون مدونة في جواز السفر الخاص بالزائر.
يجب ادخال جميع البيانات الخاصة بالزائرين باللغة العربية، واذا كانت الأسرة من دولة أجنبية وحاملة الجنسية الأجنبية ينبغي ادخال جميع البيانات الخاصة بهم كما هو مدون في جواز السفر.
يجب أن تكون فترة الإقامة الخاصة بالمقيم سارية المفعول في حالة طلب تأشيرة الزيارة العائلية من المقيم، حيث لا يمكن للشخص المقيم الحصول علي تأشيرة الزيارة في حال انتهاء الصلاحية الخاصة بالإقامة.
يجب علي الشخص المقيم المقدم من أجل الحصول علي تأِشيرة الزيارة العائلية ينبغي أن يكون لدي المقيم تأشيرة عمل وليس تأشيرة مرافق.

طرق سداد تأشيرة الزيارة العائلية

بعد معرفة كم رسوم الزيارة العائلية 2022 وطرق تسديدها ينبغي العلم بأنه هناك عدد من الإجراءات المهمة التي ينبغي اتباعها من أجل التمكن من تسديد التأشيرة أو المستحقات الخاصة بها وهي كالتالي:.
في البداية ينبغي عليك أن تقوم بالبحث عن المنصة الخاصة بالتأشيرات والتي يطلق عليها اسم إنجاز ويمكن الوجود عليها من خلال البحث في شبكة الإنترنت أو من خلال الدخول إلى الرابط المباشر الاتي .
بعد الدخول إلى الموقع تظهر أمامك الكثير من الخيارات التي ينبغي أن تنظُر فيها عن كلمة خدمات خاصة بالأفراد وقم بالذهاب إليها أو الضغط عليها حتى يتم تحويلك إلى الصفحة التالية.
قم بالبحث في الصفحة التالية عن كلمة تأشيرات الدخول أو طلب الحصول على تأشيرة دخول والتي يمكنك من خلالها البدء في خطوات الحصول على تأشيرة الدخول الخاصة بك.
يطلب منك الموقع أن تثبت أنك انسجام على جميع القوانين الخاصة بالتأشيرات والأحكام التي يخضع إليها الموقع وجميع الشروط التي يتم عرضها قم بالضغط على كلمة موافق حتى يتم نقلك إلى الصفحة التالية في الموقع.
يجب عليك أن تقوم بتأكيد التحقيق والذي من خلاله تثبت على مسؤوليتك الشخصية أن جميع البيانات التي سوف تقوم بإدراجها خلال هذا الموقع هي البيانات الصحيحة ولا يوجد بها أي طراز من أنواع الأخطاء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى