3
7
السعودية

كم رسوم تغيير المهنة في السعودية

ننشر إليك من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم طرقة دراية رسوم تبديل الوظيفة ، فهذه الخدمة هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن خلالها يُمكن لصاحب العمل، أو الكفيل أن يقوم بتبديل الوظيفة الخاصة بالوافد، أو المقيم، بكل سهولة ، وفي أسرع وقت ممكن، وبشكل إلكتروني، ومن الممكن تبديل أي وظيفة باستثناء المهن الهندسية، أو الطبية، أو المهن الخاصة التي تحتاج إلى خطوات أخرى إضافية.

فالكثير من الوافدين السعودييين يلجأوا إلى تبديل الوظيفة في حالة تركهم العمل، وانتقالهم إلى شركة أخرى، حتى لا يتعرضوا لأي عقوبة، لذا سنتحدث خلال السطور التالية عن طريقة تبديل الوظيفة في السعودية، والرسوم الخاصة بها، فتابعونا.

رسوم تبديل المهنة خطوات تبديل المهنة أدخل على الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،  وسجل الدخول واكتب اسم المستعمل وكلمة المرور.

أدخل على الخدمات الإلكترونية، وأنقر على خدمة تبديل المهنة.

اكتب رقم إقامة الشخص الوافد، الذي تعتزم في تبديل الوظيفة الخاصة به، واختار اسمه.

ستجد سلسلة المهن، أنقر على وظيفة جديدة.

ثم أنقر على كلمة بحث.

ستظهر إليك جميع المعلومات الخاصة بإلتِماس تبديل المهنة، ومن بينها البيانات الخاصة بالعامل، والمهنة الجديدة، والمهنة التي يشتغل بها في الزمن الحالي.

ثم أنقر على كلمة إرسال، وأنتظر حتى تأتي إليك خطاب تثبت أن العملية تمت، وأن طلبك جرى إرساله إليهم بنجاح.

بعد ذلك سوف يكون عليك دفع المستحقات الخاصة بتبديل وظيفة الوافد.

رسوم تغيير المهنة

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن المستحقات المالية الخاصة بتبديل الوظيفة تمتد إلى ألف ريال سعودي، ويجب دفعها من قبل الكفيل عن طريق إحدى الوسائل التالية: وهي الدفع من خلال أي بنك سعودي، أو السداد بنحو نقدي، أو عن طريق خدمة دفع الفواتير. ويتم دفع هذه المستحقات عقب الحصول على قبول من مكتب العمل مفادها بإتاحة تبديل الوظيفة للمواطن الوافد.

 

وهذه المستحقات تتحملها الشركة التي يشتغل بها الوافد في حالة إجبارها على ذلك، أو يدفعها المقيم أو الوافد إذا كان هو من يرغب في تبديل الوظيفة الخاصة به، بنحو شخصي.

وبعد سداد المستحقات ينبغي على الشخص أن يذهب لمكتب الجوازات من أجل تحديث إقامته، وتدوين الوظيفة الجديدة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى