3
7
السعودية

كيفية استلام شحنة من البريد السعودي

طريقة استلام شحنة من البريد السعودي مدة توصيل البريد السعودي البريد السعودي تتبع الطرود البريد الممتاز من السعوديه الى مصر استلام طرد من البريد المصرى البريد الممتاز الرياض خدمة البريد تتبع البريد المصري البر السعودي.
يشتغل دائما البريد السعودي على التطوير من اداء خدماته من اجل تبسيط التعامل مع المواطنين و لعل ابرز خدمات البريد هي الطرود البريدية لشحن و استلام الطرود داخل المملكة العربية السعودية، و خدمات البريد المسجل و التي تضم نقل الفواتير و الوثائق المهمة و خدمة البريد العادي في ارسال الرسائل الكتابية و البريد الممتاز لارسال و استلام الطرود العالمية و خدمة الناقل و غيرها الكثير من الخدمات الاخرى .

طريقة استلام شحنة البريد السعودي

منذ اكثر من سنتين قام البريد السعودي بتسهيل استلام الشحنات و الطرود البريدية على العملاء و لذلك قامو بانشاء محطات الطرود ، و هذه المحطة تناسب الاشخاص الغير قادرين على التراسل مع البريد في مواعيد عمل البريد الرسمية و بالتالي فانك حاليا قادر على استلام الطرود على مدار الساعة خلال اليوم و تعمل هذه المحطات على مدار الاسبوع من غير اجازات .

خطوات استلام شحنة البريد السعودي

– محطة الطرود عندما يقوم الرسال للطرد او الشحنة البريدية بايداع الترحيل لدى فرع البريد السعودي فانه يبلغ المحطة بإلتِماس ارسال هذا الترحيل على محطة الطرود فهناك خطاب ستصل اليك تشمل على معلومات الترحيل و سيصل اليك ايضا معلومات اخر يوم من أجل استلام الترحيل و عليك ان تقوم بالاستلام خلال هذه المرحلة و الا فان الترحيل سيعود الى صاحبه من جديد .
الان قم بالتوجه الى محطة الطرود التي جرى تحديدها في الرسالة و ستجد في هذه المحطة شاشة أساسية و التي يوجد بها خيارين ” ايداع ، استلام ” قم بالضغط على الزر الثاني من اجل استلام الشحنة سيطلب منك ادخال رقم الهاتف و كلمة السر بعد ذلك قك بالضغط على زر ” استلام ” .
ستجد تلقائيا ان هناك احد الصناديق في محطة الطرود سيفتح لك بنحو تلقائي و سوف تقوم باستلام الترحيل من داخل الصندوق بعد ذلك تقوم بغلق باب الصندوق .
في حالة اذا كان هناك ترحيل بريدي من المفروض ان يرد اليك على المنزل يمكنك ان تقوم بالتواصل بالبريد السعودي على الرقم الاتي : 920005700 و تبلغهم بارسال الترحيل على محطة الطرود لتتمكن من التسلم من هناك .

خطوات ارسال الترحيل على محطة الطرود

في حالة اذا كنت تسعى ارسال ترحيل الى احد الاشخاص داخل المملكة العربية السعودية و تعتزم في ان يقوم المًتلقي باستلام هذا الترحيل من خلال محطة الطرود فيجب ان تقوم بالخطوات التالية :
– حينما تقوم بالذهاب الى مكتب البريد السعودي من اجل شحن الترحيل يجب ان تكشف في التقرير انك تسعى الارسال على محطة الطرود و يجب من تحديد موقِع محطة الطرود التي تسعى لارسال عليا .
– يقوم البريد السعودي بارسال المعلومات التالية للمستلم ” رقم الشحنة ، الرقم السري ، تاريخ اخر موعد في استلام الترحيل ” و ايضا موقِع استلام الترحيل و سوف يكون هناك رابط للخريطة لكي تستطع من التوصل اليها على رقم الهاتف .
و بالتالي يقوم المًتلقي بالذهاب في اي وقت الى محطة الطرود و يتبع الإجراءات التي ذكرنا سابقا في ” إجراءات استلام شحة البريد السعودي ” و سيتمكن من الحصول على الترحيل .

خطوات استلام الترحيل البريدي السعودي

في حالة اذا كنت ستستلم ترحيل بريدي داخل المملكة فاعلم انه يأخذ وقت ارسال من اربع الى ثماني ايام عمل بالاضافة الى يوم ارسال الترحيل ، و يمكنك ان تقوم بالحصول على رقم الترحيل من المرسل و تقم بالدخول الى الرابط الاتي من اجل تعقُب شحنك و مرعفة الزمن المعين لوصولها اليك : من هنا .

خطوات ارسال الترحيل البريدي السعودي

اذا كنت تعتزم في ارسال ترحيل بريدي داخل المملكة من خلال البريد السعودي عليك ان تقوم بإعداد الترحيل و يفضل الا يرفع وزنه عن 50 كيلوم غرام و تغليفه بنحو جسم بعد ذلك التراسل مع البريد السعودي من اجل حساب السعر و الذهاب الى فرع البريد السعودي و دفع المستحقات و تحديد عنوان المًتلقي حتى يتم الارسال اليه مباشرة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى