3
7
السعودية

كيفية الاستعلام عن زيارة عائلية وزارة الخارجية

كيفيه الاستعلام عن زيارة عائلية استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب استعلام عن طلب زيارة عائلية وزارة الخارجية وزارة الخارجيه استعلام عن طلب زياره استعلام عن طلب مصدق من الغرفة التجارية استعلام طلب زيارة عائلية مدة الموافقة على طلب زيارة عائلية انجاز استعلام عن تاشيرة برقم الطلب وزارة الخارجية استعلام عن تاشيرة
الاستعلام عن زيارة عائلية تقدم المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات عن طريق المواقع الإلكترونية الرسمية لها، ما إذا كانت هذه الخدمات للمواطنين أو الغير مواطنين المقيمين في السعودية بهدف العمل، وعمل تأشيرات الزيارة هي أيضًا إحدى الخدمات التي تقوم بها وزارة الخارجية عن طريق الموقع الرئيسي لها، لذلك إذا كنت تسعى عمل تأشيرة زيارة عائلية لأقاربك من الدرجة الأولي، يمكنك بخطوات طفيفة أتباع جميع الخطوات التي سوف نقوم بشرحها تفصليًا لكل المقيمين داخل المملكة، ونفس الإجراءات تبتع لكل الجنسيات.
يمكنك طلب تأشيرة للزيارة عائلية في أي وقت ومن أي موقِع داخل المملكة، فور أن تقوم بفتح الوقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، ولكن تيقن أن الزيارة تتعلق ب أقاربك من الدرجة الأولي فحسب مثل الوالد والأم، الزوجة والأبناء، وتوفر لك الوزارة إعجال الإجابة علي طلب الفيزة والتي لا تستغرق أزيد من ثلاثة أيام فقط، ولأسباب طفيفة من الممكن أن يتأخر الطلب لتفتيش عدد من الخطوات الإضافية، وهذه تكون أوضاع استثنائية ونادرة الحدوث، يمكنك أيضًا تفادي الأعياد وموسم الحج بسبب أن الطلب قد يستغرق الكثير من الزمن أو من الممكن أن يقبل بالرفض.
الشروط الواجب توافرها أثناء طلب الزيارة
هناك عدد من الشروط الواجب توافرها قبل البدء في عمل الزيارة العائلية والتي تضعها وزارة الخارجية لتكون من حقك عمل طلب للزيارة: يجب أن يكون الشخص الذي يريد عمل الزيارة العائلية لدية إقامة سارية، وذلك عند التقدم لطلب الزيارة.
لابد من تعبئة طلب الزيارة العائلية عن طريق الموقع الرئيسي لوزارة الخارجية، بعد ذلك يقوم الشخص بختمه من ناحية العمل لديه أو من ناحية الغرفة التجارية للتابعة للوزارة.
يجب أن تقتصر الزيارة علي الأقارب من الدرجة الأولي فحسب كما ذكرناهم سابقا، ولا يتيح للأصدقاء أو الأقارب من علامات أخري عمل زيارة لهم.
يجب أن يَرفَعْ الشخص إقامة الذي يود عمل زيارة ولا يحق للمرافق لهذا الشخص أن يوفر طلب زيارة.
تكتب كافة بينات طلب الزيارة العائلية باللغة العربية، باستثناء اسم الشخص، لان إذا كان الشخص من غير جنسية عربية يمكن كتابة أسمه كما ورد في جواز سفره.
خطوات عمل طلب زيارة عائلية
قم بالدخول علي الموقع الرئيسي لوزارة الخارجية السعودية، خدمات التأشيرات الإلكترونية للمقيمين، من خلال هذا الرابط .
سوف يبين لك خانة الملاحظات العامة، التي بها تعهد، يشمل عدة شروط.
أن يقوم الشخص الطالب للزيارة بتسجيل جميع البيانات الشخصية بآلية صحيحة.
الالتزام بمغادرة المملكة قبل الانتهاء مباشرة من قضاء فترة الزيارة.
كتابة البيانات كما قدِمت في الجواز السفر والإقامة السارية .
التعهد بتوفير سكن مناسب للعائلة، وتأمين صحي لهم.
لابد من الموافقة علي هذا التعهد حتي يتم الانتقال تلقائيا إلى صفحة المعلومات الشخصية التالية.
الهدف الرسمي هو زيارة عائلية، وليس لأداء فريضة العمرة أو الحج.
الالتزام بجميع القوانين ومرعاه الأنظمة أثناء الزيارة.
لابد من كتابة المعلومات الشخصية كما قدِمت في جواز السفر وبطريقة جلية تماما، حتي تمتد إلى صفحة بينات الطلب.
ثم صفحة معلومات الزوار، وهذه تتعلق ب بينات الأفراد الذي تود عمل الزيارة لهم، وتكتب معلوماتهم بآلية جلية كما قدِمت في جوزات سفرهم.
وأخر خطوة هي عرض الطلب، وهو عرض الطلب الخاص بك أمامك حتي تقوم بطابعته لختمه وتصديقه من ناحية العمل الخاص بك أو الغرفة التجارية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى