3
7
السعودية

كيفية الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي للمقيمين فقط

في المقال الاتي نوضح لكم طريقة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي برقم الإقامة للمقيمين من خلال ابشر وزارة الداخلية بالخطوات، حيث تريد الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى تقديم العناية الصحية المتكاملة للمقيمين على أراضي الدولة، وذلك بهدف عناية الوافدين بمختلف جنسياتهم، ويمكن من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية الاستعلام عن صلاحية التأمين بخطوات طفيفة لا تستلزم الزمن الكبير أو بذل المجهود الشاق، وذلك في ظل سعي المملكة إلى تقديم الخدمات الإلكترونية التي تسهل إنهاء الخطوات النظامية المتنوعة على كلاً من المواطنين والوافدين، وفي الفقرات التالية نوضح لكم من خلال موقع المختصر كوم طريقة الاستعلام عن التأمين الطبي وصلاحية التأمين الصحي للمقيمين بالخطوات وبالصور.

الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي

حتى تستطيع الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين في المملكة العربية السعودية، اتبع الإجراءات التالية:

في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني الذي يتبع لوزارة الداخلية بالمملكة، وذلك من خلال النقر على هذا الرابط.

ومن الصفحة الأساسية لموقع وزارة الداخلية، انقر على أيقونة خدمة “الجوازات”، كما هو مُبين في الصورة التالية.

سينتقل بك الموقع إلى بوابة أبشر الإلكترونية، من الصفحة الأساسية انقر على “خدمات أبشر للأفراد”، كما هو مُبين في الصورة التي أمامك.

ومن بعد ذلك سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى خاصة بتدوين الدخول على الحساب الشخصي في أبشر، في تلك الصفحة اكتب رقم الهوية، أو اسم المستخدم، ومن بعد ذلك اكتب كلمة المرور، واكتب رمز التأكد المرئي المكون من أربعة أرقام في الخانة المحددة له، بعد ذلك انقر على أيقونة “تسجيل الدخول”، كما هو مُبين في الصورة التي أمامك.

وذلك إذا كنت تقتني حساباً مفعلاً بالفعل على نظام أبشر، ولكن إذا لم يكن لديك حساب، اضغط على “مستخدم جديد؟”، لإنشاء حساب جديد والاستمتاع بخدمات النظام.

بعد الدخول على حسابك الشخصي في أبشر انقر على “الاستعلامات الإلكترونية”.

ومن الخدمات الإلكترونية انقر على “الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط”.

وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم كتابة رقم الإقامة، بالإضافة إلى كتابة رمز التأكد المرئي المكون من أربعة أرقام في الخانة المحددة له، عقب كتابة تلك المعلومات بآلية صحيحة انقر على “عرض”، كما هو مُبين في الصورة التالية.

وسيقوم الموقع بعرض جميع البيانات التي تتعلق بالتأمين الصحي للمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية.

وبهذا نكون قد قدمنا شرحاً تفصيلياً عن طريقة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال نظام أبشر الجوازات، باستعمال رقم الإقامة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى