3
7
السعودية

كيفية الاستعلام عن فواتير المياه في السعودية

تعرف بالخطوات على كيفية الاستعلام عن فواتير المياه في السعودية بالتفصيل، تعد خدمات الاستعلام عن الفواتير من أهم الخدمات التي تحظى بضرورة بالغة من المواطنين في المملكة فضلاً عن أنها تنال اكتراث كبير من الحكومة التي حرصت على تنميتها من خلال المواقع الإلكترونية التي استطاع المواطن من التعرف على قيمة الفاتورة في أسرع وقت، مما ساهم ذلك على إتاحة الزمن والجهد.

وعلى غرار ذلك فقد أطلقت وزارة البيئة موقعها الرئيسي الذي يشتمل فرقة من الخدمات الإلكترونية أبرزهم خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه وهي خدمة مجانية لا تستلزم دفع أي رسوم، فضلاً عن منحها خدمات أخرى مثل الاستعلام عن المعاملات ونشرات السدود، إلى طرف الإطلاع على مقدار المياه التي تنتجها المملكة، في المختصر كوم بإمكانكم التعرف على كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه.

طريقة الاستعلام عن فواتير المياه في السعودية

الطريقة الأولى

  1. يتم الدخول أولاً على الموقع الرئيسي لوزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال هذا  الرابط.
  2. في الخطوة التالية عليك بالضغط على خدمات الوزارة الإلكترونية التي تتبع لبوابة حياك.
  3. عليك باختيار خدمات الفواتير ومنها تختار خدمة الاستعلام برقم الحساب أو العداد، ومن بعد ذلك ادخل المعلومات اللازمة بعد ذلك سيظهر لك الموقع جميع ملابسات فاتورة المياه.

الطريقة الثانية

أما الطريقة الثانية في الاستعلام عن الفاتورة فهي تكمن في الاشتراك في خدمة مرسال من خلال إدخال رقم الهاتف أو رقم الحساب ومن بعد ذلك ادخل على خدمة الاستعلام عن آخر فاتورة للمياه من خلال إدخال رقم الحساب، وعلى الفور سيرسل لك الموقع القيمة الإجمالية للفاتورة الأخيرة للمياه.

وإذا رغبت في الاستفسار عن أمر ما أو تقديم شكوى فيمكنك الدخول على رابط الخدمة من موقع الوزارة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى