3
7
السعودية

كيفية الاستعلام عن مسير الرواتب وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية مسير الرواتب ، تحرص وزارة الصحة السعودية على تقديم كل ما هو جديد، ومتطور، رغبةً منها في التسهيل، والتيسير على كافة العمال بها؛ ولكي تُوفر لهم الكثير من الوقت، والمجهود، وتطبيقًا للشوارع, والأساليب التكنولوجية الحديثة؛ فأطلقت لهم خدمة مسير الرواتب الخاصة بهم للإستفسار عن كافة الرواتب للعامين بها، ما هو هذا النظام.
ما هي خدمة مسير الرواتب
 هي خدمة ملحقة لوزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية، والتي تُفيد تقديم عدد من الخدمات لأبناء الشعب السعودي، ومنها دراية رواتب العمال في وزارة الصحة السعودية، و‘مكانية صرف رواتهم بآلية إلكترونية، كما أنها تُقدم معلومات تفصيلية عن رواتب العاملين، ويتم الاستعلام عن الرواتب من خلال الدخول على موقع “مسير” الذي يتبع لوزارة الصحة السعودية.
كيفية الاستعلام عن مسير الرواتب 
يجب الدخول إلى موقع وزارة الصحة السعودية.
 ثم عقب ذلك الضغط على البوابة الداخلية.
ستُعرض لك صفحة بها مربع أخضر كبير، تريد تسجيل كلمة المرور، واسم المستعمل حتى تستطع من الدخول إلى البوابة الإلكترونية الداخلية للإستفسار عن مسير الراتب.
بعد ذلك تظهر صفحة لكتابة اسم المستعلم الخاص بك، ولكن ينبغي ترك خانة الرقم السري خالية، وبعد ذلك يمكنك الضغط على أيقونة التأكيد.
 بعد ذلك ستظهر لك صفحة يوجد بها كافة المعلومات الخاصة بك، مثل: اسمك، ورقم المرور الخاص بك، وأسماء مستعملي الخدمة التابعين للقطاع الصحي في المملكة العربية السعودية.
كيفية تأسيس حساب في خدمة مسير الرواتب
 يمكن للعمال التابعين في وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية تأسيس حساب خاص بهم في خدمة مسير للرواتب التي تتبع لوزارة الصحة السعودية؛ لكي تيسر على العمال بها، وتُوفر لهم الوقت، والجهد، وذلك بآلية سهلة جداً من خلال الاشتراك في خدمة العمال التابعين لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، وتُلزم وزارة الصحة السعودية العمال الذين يُريدون الاشتراك في خدمة مسير للرواتب بتنفيذ عدد من الخطوات العادِيَة التي تُسهل عليهم الاشتراك في هذه الخدمة للرواتب إلكترونيًا، وبعد الانتهاء من القيام بتلك الخطوات التي وضعتها وزارة الصحة السعودية بنحو شامل يتم بعِث خطوات الاشتراك في خدمة مسير إلى وزارة الصحة التي تتبع الى المملكة العربية السعودية؛ وذلك لكي يتم التأكيد على الاشتراك بنحو نهائي من خلال الإمضاء عليها من قِبل المسئولين بالوزارة.
بعد ذلك سوف يتم بعِث خطاب لك تُفيد أنه قد جرى نقل خدمة مسير للرواتب إلى البوابة الداخلية الإلكترونية التي تتبع لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، والإشارة لها يف البوابة الإلكترونية من خلال “وزارتي”؛ الأمر الذي من خلاله يتمكن كافة العمال التابعين لوزارة الصحة السعودية الذي جرى ثبوت اشتراكهم في خدمة مسير للرواتب من الدخول إلى البوابة الداخلية للوزارة عن طريق تسجيل اسم المستعمل الخاص بهم، وكلمة المرور، كما أن هذه الخدمة يُمكنها عرض الخصومات التي جرت خلال الشهر فحسب للعمال المنتميين إلى وزارة الصحة.
طريقة استعمال خدمة مسير للرواتب
 يتم استعمال كلمة مسير للرواتب بآلية سهلة، وبسيطة، وذلك حرصًا من وزارة الصحة التي تتبع الى المملكة العربية السعودية على التيسير للعمال التابعين لها، في أي وقت، ومن أي مكان؛ فعن طريق خدمة مسير الرواتب يتم تحديد الراتب الرئيسي الخاص بك منذ انطلاق التعيين لجميع العمال في وزارة الصحة السعودية، كما أنه يتم عرض المرتب في حالة أي إضافات، وزيادة عليه من حوافز، ومكافئات.
 وتتيح هذه الخدمة من وزارة الصحة السعودية احتمال التحديث الذاتي داخل الموقع للراتب الخاص بك لبقية الشهور من العام منذ انطلاق استعمالك لهذه الخدمة.
 ويتم تفعيل التحديثات التي تطرأ على خدمة مسير الرواتب من خلال رصد أساسي للخدمة يُسهل عليك تنزيله بنحو تلقائي، كما يعرض لك تاريخ كل الزيارات التي قمت بها منذ استخدامك الأول لهذه الخدمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى