3
7
السعودية

كيفية التسجيل في بوابة موقع عين المعلم الطريقة الجديدة الصحيحة

يدور مقالنا اليوم حول طريقة التسجيل في بوابة موقع عين الأستاذ الطريقة الجديدة ، حيث يعتبر أبرز المواقع التعليمية التي جرى إنشاؤها من قبل الحكومة السعودية، فأنشأت وزارة التعليم في المملكة السعودية موقع عين التعليمي كأحد الإجراءات المهمة التي يمكن لها أن تنهض بالعملية التعليمية وإصلاح العملية التعليمية.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على دور بوابه عين الإلكترونية ومزاياها وطريقة التسجيل في موقع عين، وأبرز الخدمات التي يقدمها موقع عين المعلم.

عين المعلم من أبرز البوابات التعليمية التي وضعتها حكومة المملكة العربية السعودية في إطار الجهود العظيمة التي تبذلها الحكومة من أجل النهوض والتطوير الشامل للعملية التعليمية.

وهو موقع يوفر عدد كبير من الخدمات لكل من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، لذا خلال مقالنا اليوم سوف ننشر إليكم أبرز مميزات هذا الموقع الإلكتروني فيما يلي.

مميزات موقع عين المعلم الإلكترونية

يعزز التطبيق من سعة الأستاذ على القي جميع المقررات والمناهج الدراسية للفصل الجاري من خلال شاشة تنقل المعلومات من خلال النقر على الزر الخاص بالإضافة.

يمكن للمدرس أو الأستاذ أن سيتعرض الدروس التي وضعها في الموقع من خلال ملف باسم حقيبتي.

يمكن الموقع الإلكتروني الخاص بعين لجميع المعلمات والمعلمين مراجعة الدروس المُؤكَد إعطاءها للطلبة خلال أسبوع شامل ومراجعتها.

يحتوي الموقع على أزيد من ثلاثين ألف إستفسار وما يرفع عن ألفين درس وأربه ألف درس يتضمن جميع الدروس الخاصة بالمقررات الدراسية باختلاف السنة الدراسية بالمملكة.

هناك ميزة على موقع عين الإلكتروني تمكنه من القي أي استفسار خاص بالمناهج من خلال الموقع وأن يحصل على الرد الصحيحة عليه من خلال فريق من المعلمين الأكفاء والمتخصصين.

يمكن تنفيذ اختبارات من أجل تحديد مستوى اللغة الإنجليزية لديك من خلال الموقع.

يضع الموقع لكل طالب خطة ليقوم بالدراسة الإلكترونية اليومية وتنظم جميع الدروس والمقررات بترتيب سهل وطرحها من خلال الموقع.

يمكن الموقع كل مدرس النظر على القائمة الخاصة بالطلاب خاصة الطلاب بالمراحل الدراسية المسئول عن تدريسها.

يوجد عدد كبير من الكتب التفاعلية والمرئية للطلبة المحبين لاكتساب البيانات أو التعليم الحر في غالبية المجالات وبشكل عام.

يقدم لنا الموقع نبذة تاريخية عن أبرز العلماء المسلمين وأهم إنجازاتهم وكيف تعاملوا مع الصعاب بآلية سهلة ومبسطة ليقرب تلك البيانات التاريخية للطلاب.

كافة المناهج والدروس المُؤكَد دراستها يتم تقسيمها وشرحها في لجنة دروس إلكترونية حتى يسهل فهمها من قبل الطلاب.

يمكن لكل من المعلمين والطلاب أن يحملون الدروس المشروحة في صورة ملفات PDF والإطلاع عليها واستذكارها في أي وقت يحب.

التسجيل في منصة عين

حتى يتمكن المعلمات والمعلمين من الاستفادة من الخدمات التي يقدمها موقع عين المعلم الإلكتروني، علهم التسجيل على الموقع أولاً، ولتحصل على التسجيل بنحو منضبط عليك سماع الإجراءات الأتية والتقيد بها، وإليكم كيفية التسجيل بالتفصيل:

  1. الدخول على هذا الرابط المخصص لموقع الحادثة عين المعلم الإلكترونية وهو الموقع الرئيسي والحكومي الذي يتبع الى المملكة السعودية.
  2. تظهر لك شُبْآك تريد منك تسجيل المعلومات الخاصة بك.
  3. والبيانات التي يطلبها الموقع للتسجيل هي الرقم القومي أو رقم الهوية والبريد الإلكتروني، وبعد ملئ الحقول جميع أنقر على زر التسجيل.
  4. بمجرد إرجاع الاطلاع ومراجعة البريد الإلكتروني حتى تتأكد من أنك قد استلمت أحد الرسائل التي تثبت عليك الانضمام والتسجيل على موقع عين المعلم الإلكترونية.

اختبارات عين

تمتلك بوابة عين المعلم تطبيقاً بشكل إلكتروني يسهل تنزيلها على الجوال النقال أو المحمول وأي جهاز من الأجهزة الذكية.

كما يوجد بالتطبيق جميع الدروس والمقررات الخاصة بالطلاب ليسهل الرجوع إليها في أي وقت.

ويمتلك التطبيق عدد كبير من المواصفات التي تتعدى من قيمته ويعلي من مكانته ومن أبرز تلك المواصفات ما يلي:

تغني الأستاذ والطالب عن حمل الكتب الدراسية في أي موقِع يذهب إليه بسبب أن المنهج بأكمله أصبح على الموبايل داخل التطبيق.

يمكننا حفظ جميع البيانات التي يمكن للتلميذ والمعلم الاستفادة منها والاطلاع على جميع الكتب التي لها صلة بالمادة التي يدرسها.

التصميم الجيد لموقع الحادثة يجعله جذاب لكل الاطفال المريدين التفوق والتعلم وهو أحد التطورات العامة والهامة ويلبي جميع الاحتياجات التي يحتاج إليها الطالب والمعلمين.

يقدم التطبيق خدمة للمعلمين والطلاب اسمها التقييم الذاتي بالتحقيق منى التفاعل والتعليم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى