3
7
السعودية

كيفية التسجيل في توثيق الخدمة المدنية

طريقة التسجيل في توثيق الخدمة المدنية الخدمة المدنية بياناتي تحميل برنامج توثيق سيرتي j,edr تطبيق توثيق تحديث بيانات الموظف الخدمة المدنية منصة بياناتي برنامج توثيق التعليم.
شهدت المملكة العربية السعودية تطورا في شتى المجالات التنموية بما في ذلك المدى الفني، بالإضافة إلى التحول من العمل اليدوي التقليدي إلى الأعمال الإلكترونية والمعاملات لكل فئات الجهات الحكومية والمواطنين، لذلك سعت وزارة الخدمة المدنية إلى أن تكون رائدة في تأسيس بقصد رئيسية تقنية متطورة، فضلاً عن إتاحة العديد من الخدمات الإلكترونية التي بلغت إلى 22 خدمة إلكترونية تصور 45٪ من الخدمات التي تقدمها الوزارة.
الخدمات الالكترونية في السعودية
– تريد وزارة الخدمة المدنية إلى تسليط الضوء على إجراء الخدمات الإلكترونية وفقًا للمعايير الدولية والمحلية استنادًا إلى تصريحات إنشاء أصل العمل وبالتالي، سوف يتم إظهار القيمة الحقيقية لدور بوابة الوزارة من خلال إجراء مهمة الوزارة من خلال تحسين الموظف والوظائف العامة.
– نظرًا بسبب أن وزارة الخدمة المدنية تصور أحد الركائز الرئيسية والحيوية في قطاعات الخدمات في المملكة، فإن بحوزتها جزءًا كبيرًا من عملية التحول الإلكتروني التي تهدف إلى إتاحة النماذج والملفات واللوائح، والتي يعتمد عليها كافة منسوبي القطاع العام والسلالم المهنية والقرارات التي تتعلق بها، لكل المواطنين كذلك، فإنه يركز على كل من المتخصصين وغير المتخصصين.
– بالاعتماد على التزام الوزارة بالأهداف الاستراتيجية لبرنامج التحول الوطني 2020 في المساهمة في التحول الرقمي وتحقيق الأهداف والمؤشرات الاستراتيجية للوزارة، بما في ذلك إرتفاع نسبة الخدمات الإلكترونية إلى (95٪).
خدمة توثيق
من أجل تفعيل مفهوم المعاملات الإلكترونية مع الجهات الحكومية وتكاملها مع الأنظمة ذات الصلة، جرى إطلاق الخدمة حيث يتم تسجيل الأحداث الوظيفية وحوادث منسوبي القطاع الحكومي وتحديثها بشكل إلكتروني من خلال تقديم هذه الخدمة لمتخصصي الوكالات الحكومية.
شروط الحصول على خدمة توثيق
– لابد أن يكون المستعمل مواطن سعودي.
– لابد أن يكون المستعمل مصرحًا له باستعمال الخدمة.
كيفية استعمال خدمة توثيق
– طلب ​​ترخيص خدمة من وزارة الخدمة المدنية من ممثل الجهة الحكومية.
– تسجيل الدخول إلى الخدمة من خلال الرابط ذي الصلة.
– تعيين الحدث الوظيفي أو الواقعة الذي سوف يتم تسجيله.
– أدخل رقم هوية المستفيد.
– اتمام وإرسال معلومات الطلب.
– مراقبة حالة الطلبات وتعديلها في حالة إعادتها من الوزارة.
تفاصيل خدمة توثيق
– زمن الاستجابة: 6 أيام عمل.
– رسوم الخدمة: مجاني.
– التوفر: 24/7.
– ساعات العمل: من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 نهارا إلى 3 مساء.
دليل تصحيح الأخطاء من خدمة توثيق
تقدم وزارة الخدمة المدنية كافة خدماتها الإلكترونية في خطوات وخطوات جلية وسلسة، مبينة في دليل المستعمل ومن خلال الإرشادات الموجودة في كل خدمة، عند استعمال الخدمة، قد يتخذ المستعمل خطوات أو خطوات خاطئة، وإذا حدث ذلك، فسيتم عرض خطاب خلل لدعوة المستعمل إلى الإجراء الصحيح لإكمال استعمال الخدمة.
الخدمات الإلكترونية المقدمة من توثيق
– الاستفسار عن معاملة.
– الاستفسار عن وضع موظف.
– اللجان الحكومية المشتركة.
– الاستفسارات النظامية.
– التوطين الالكتروني.
– الخطط الخمسية للجهات الحكومية.
– الاستفسار عن معاملة مبتعث، متدرب، موفد.
– بوابة التدريب والابتعاث.
– بيان خدمات موظف.
– بياناتي الوظيفية.
– تدقيق بيانات ومتغيرات الوظائف.
– تسجيل احتياج الوظائف.
– خدمة التقديم على الوظائف المساندة.
– الاستعلام عن بيانات موظف أو وظيفة.
– خدمة بيان.
– خدمة توفير السيرة الذاتية لتوظيف الكفاءات السعودية.
– خدمة تدوير الموظفين الحكوميين من جهة إلى أخرى.
– خدمة تمكين الموظفين من الاستعلام عن الوضع الوظيفي الحالي.
– دليل التصنيف.
– رصد وقوعات التعليم.
– شاشات استعلام مركز آمر.
– خدمة التسجيل في نظام ساعج للوظائف المساندة.
– وظائف وموظفي البنود.
– متابعة وتوثيق الإجراءات والوقوعات الوظيفية آليا (توثيق).
– منظومة التوظيف الإلكتروني (جدارة).
– نظام البدلات.

اتفاقية مستوى الخدمة بتوثيق
تؤكد وزارة الخدمة المدنية اهتمامها على احراز رضا العملاء من خلال إتاحة خدمات البوابة الخارجية في كافة الأوقات، حيث توافر سلسلة بالخدمات الإلكترونية بالإضافة إلى وقت تقديم الخدمة، لا يتضمن هذا الزمن وقت تقديم أي بيانات أو مستندات متبقية من طرف العميل، أو أي وقت إضافي مطلوب لمعالجة المعاملات من قبل جهات ثالثة، مثل الوكالات الحكومية الأخرى في حالة ما إذا كانت طبيعة المعاملات تستلزم ذلك، ينبغي على العملاء الامتثال لشروط وأحكام كل خدمة كما هو مُبين في دليل المستعمل لجميع خدمة.
الدعم والمساعدة من بوابة وزارة الخدمة المدنية
تحتوي البوابة على قسم معونة ودعم عام، يوفر هذا القسم كل المساعدة التي يتطلبها زائرو بوابة وزارة الخدمة المدنية، يتم إتاحة المحتوى المقروء والمواد الإعلامية في أشكال مختلفة، وأيضا بيانات مفصلة وروابط لعدة أشكال المساعدة مثل: الأسئلة المتداولة، وسهولة الاستخدام، وتطبيقات الجوالات الذكية، وقنوات التساؤلات والشكاوى، وما إلى ذلك.
خصوصية وسرية البيانات في بوابة وزارة الخدمة المدنية
تحرص وزارة الخدمة المدنية متمثلة في مؤسسة التحول الرقمي على الالتزام بالمنهجيات الموثوقة التي تتعلق بخصوصية بيانات المواطنين، تشرح سياسة الخصوصية آلية جمع البيانات الشخصية ومعالجتها عند التقدم للمهن المعلنة، أو تحديث بيانات الوظيفة، أو استعمال أي من منصات الوزارة، ما إذا من خلال الموقع الإلكتروني أو الجوالات الذكية، وتعتبر الموافقة على هذه السياسة هي شرط أساسي للإنتفاع من خدمات الوزارة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى