3
7
السعودية

كيفية التسجيل في مساند للاستقدام

كيفية التسجيل في مساند للاستقدام التسجيل في مساند للعمالة المنزلية طباعة التأشيرة من مساند مساند تسجيل دخول افراد.

في المقال الاتي نوضح لكم كيفية التسجيل في مساند من أجل استقدام العماله المنزلية بالخطوات، قامت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية في عام 2014 ميلادياً بإطلاق نظام مساند، ويهدف النظام إلى تقديم الخدمات للمواطنين في أراضي المملكة، وخدمات النظام على استقدام العمال المنزلية بحسب للاشتراطات التي يضعها رب العمل.

فيستطيع الأشخاص التسجيل في النظام وتوفير الشروط التي يرغبون توافرها في العامل، وبمرور ساعات قليلة يقوم النظام بتوفير العمال المطلوبة، ويقوم بالتوسط في التعاقد بين رب العمل والعامل، وذلك في إجراءات طفيفة لا تستلزم الكثير من المجهود والبعث، وما يميز النظام هو أنه يضمَن جميع حقوق طرفي التعاقد، ومن جدير بالذكر أن مساند يتعلق بالعديد من الأنظمة الأخرى في المملكة، مثل نظام أبشر، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية الطريقة الصحيحة للتسجيل في النظام بدعم بالخطوات.

التسجيل في مساند

من أجل استقدام العماله تسجيل جديد في برنامج مساند عملية استقدام العمال المنزلية من مساند تستلزم التسجيل في النظام، وذلك من خلال تأسيس حساب شخصي يتمكن من صاحبه الدخول على مساند وتدوين الشروط التي يرغب في توافرها في العامل، فإذا كنت لا تقتني حساب مفعل وتريد معرفة الطريقة الصحيحة للتسجيل، فسنوضح لكم الطريقة الصحيحة في الاسطر التالية.

  1. في البداية قم بتدوين الدخول على الموقع الإلكتروني لنظام مساند في المملكة العربية السعودية من خلال كتابة اسم الموقع “مساند” في شريط البحث، أو من خلال النقر على الرابط الاتي (نظام مساند لاستقدام العمالة المنزلية).
  2. وعند الدخول إلى الصفحة الرئيسية، قم بالنقر على أيقونة “تسجيل الدخول”، وذلك لإتمام عملية التسجيل.
  3. وسينتقل بك الموقع إلى الصفحة الخاصة بتدوين الدخول، من تلك الصفحة قم بالنقر على “تسجيل حساب جديد”.
  4. الخطوة الأولى في عملية تسجيل حساب جديد على مساند، هي تحديد هوية المستخدم، وتوضيح إذا كان المستعمل من المواطنين الذين يحملون الجنسية السعودية، أم من المقيمين بها، فقم بتعيين هويتك .
  5. بعد تحديد الهوية والنقر على زر “التالي”، سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم إدخال عدد من المعلومات الشخصية.
  6. اكتب رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة الخاص بك، بعد ذلك اكتب الاسم الأول، واسم العائلة، وتأكد من كتابة الاسمين بآلية صحيحة كما هو مُدون في البطاقة الشخصية.
  7. ومن بعد ذلك قم بِتدوين تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة.
  8. ثم اكتب رقم الهاتف الخاص بك.
  9. وبعد التحقق من كتابة جميع المعلومات بآلية صحيحة، اضغط على زر “التالي”.
  10. بعد إنهاء إدخال جميع المعلومات, سوف يتم بعِث خطاب نصية إلى رقم الجوال الهاتف الذي أدخلته في الموقع، ستحتوي تلك الرسالة على اسم المستخدم، والرقم السري الذي تستطيع استعماله لتسجيل الدخول في الموقع فيما عقب والاستفادة بالخدمات المزودة منه.

وبهذا أنت تملك حساب مُفعل على مساند يمكنك التسجيل به والتراسل مع مكاتب تنسيب العمال المنزلية وذلك من أجل استقدام العمالة.

تطبيق مساند

يشار الى أن موقع مساند يقدم تطبيق يمكنك تحميله على الجوال الذكي الخاص بك، وإنشاء الحساب عليه.

رقم مساند

وللتواصل مع خدمة العملاء بإمكانكم التَواصُل على الرقم الاتي “920002866”، وسيتم الإجابة عليكم في الأيام من الأحد حتى الخميس.

وللاستفسارات بإمكانكم زيارة الحساب الرئيسي لمساند على شبكة التدوينات المصغرة تويتر من خلال النقر على الرابط الاتي (مساند تويتر).

وبهذا نكون قد وضحنا لكم طريقة تسجيل حساب جديد في نظام مساند من أجل استقدام العمال المنزلية بالخطوات ، بالإضافة إلى إيضاح التطبيق الخاص بالنظام، ورقم التراسل مع خدمة العملاء.

مساند منظومة إلكترونية مقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف تبسيط شؤون الاستقدام للعمالة بحيث يمكن للمواطن استقدام العمال بنحو إلكتروني طفيف وميسر من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة المعروفة باسم “مساند”.

هنا سوف نتعرف على كيفية التسجيل في مساند للاستقدام وتفاصيل ذلك خطوة بخطوة:

طريقة التسجيل في مساند للاستقدام

فيما يلي كيفية التسجيل في مساند للاستقدام، والذي قد يسر الكثير على مستخدميه، من جهة استقدام العمال المنزلية، مع حفظ حقوق كلا الطرفين وبطريقة إلكترونية سهلة:

  1. في بادئ الأمر، يجبر الدخول على الموقع الرئيسي الإلكتروني لخدمات مساند، ذات الاختصاص باستقدام العمال المنزلية.
  2. من بين الخيارات المتوفرة داخل الصفحة الأساسية لخدمات مساند الإلكترونية، يتم النقر على: (الإصدار الآلي للتأشيرات).
  3. في غضون وقت قليل، يتم التوجيه إلى صفحة أخرى، تتعلق بخدمة الإصدار الآلي للتأشيرات.
  4. عقب تحميل الصفحة، يجبر إدخال فرقة من المعلومات الشخصية، التي تتعلّق بمستخدم الخدمة، وتتمثل هذه المعلومات اللازمة فيما يلي: يتم إدخال اسم المستخدم، والتيقن من إدخاله بآلية صحيحة، لا يعتريها أي خطأ.
  5. يلزم إدخال الرقم الخاص بالهاتف الهاتف الشخصي للمستخدم، والتيقن من إدخال الرقم بآلية صحيحة.
  6. يتم تحديد المنطقة التي يقطن فيها المستخدم.
  7. بعد الانتهاء من إدخال المعلومات المطلوبة، وإدخالها في خاناتها الصحيحة، بنحو سليم، والتيقن من صحتها، يتم النقر على خيار (التالي) الموجود تحت الصفحة.
  8. بعد إنهاء الخطوة السابقة، يتم بعِث خطاب ثبوت على رقم الجوال الجوال، الذي جرى إدخاله في المعلومات من قبل.

وإلى هنا، يكون المستعمل قد استطاع بنحو صحيح، وبخطوات يسيرة جدًا، من التسجيل بنجاح في برنامج مساند الإلكتروني لخدمات استقدام العمال المنزلية المتكاملة، وبإمكان المستعمل من هذه اللحظة، التمتع بجميع الخدمات، والمزايا التي تتيحها الخدمة لمستخدميها، هذا بالنسبة إلى أمر التسجيل في الخدمة.

تكاليف وأسعار الاستقدام في برنامج مساند

تجدر الإشارة إلى أن المصروفات والأسعار التي تختص بخدمات الاستقدام، بالنسبة إلى برنامج مساند، لا يمكن تحديدها بنحو ثابت، حيث أن المصروفات تختلف، على أساس فرقة من الأمور مثل: اختلاف مكتب الاستقدام نفسه، حيث أن مكاتب الاستقدام متعددة، وليست مكتبًا واحدًا، ونتيجة حتمية إلى ذلك، فإن العروض التي يقدمها كل مكتب استقدام، تختلف عن تلك العروض التي يقدمها نظيره من المكاتب الأخرى الخاصة بالاستقدام.

اختلاف البلد التي يتم استقدام العمال المنزلية منها، حيث أن الوطن التي تكثر فيها أعداد العمالة، ونتيجة إلى ذلك، تكون التكلفة الخاصة بها متدنية شيئًا ما، وعلى العكس من ذلك، فإن الوطن التي ينخفض فيها عدد العمالة، تكون التكلفة الخاصة بها عالية عدد من الشيء.

كذلك تختلف تكلفة الاستقدام، تبعًا لاختلاف جنسية العامل ذاته.

ونظرًا لهذه الأمور، فإن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أسهمت بنحو كبير في إيضاح المصروفات الخاصة بكل مكتب عمل على حدة، حتى يتمكن المتقدم من التعرف بنحو ملحوظ على جميع التفاصيل قبل التقديم، إذ من خلال موقع مساند يمكن لأي شخص أن يستكشف المصروفات الخاصة بكل مهنة يقدمها كل مكتب عمل.

وفيما يلي رابط الصفحة الخاصة يتزويد عروض كل مكتب عمل على حدة، لجماعة الخدمات الخاصة بالاستقدام التي يقدمها، من خلال الموقع الإلكتروني من أجل استقدام العمال المنزلية: رابط عروض مكاتب الاستقدام المتنوعة في برنامج مساند لخدمات استقدام العمال المنزلية.

إلى هنا يكون قد جرى إيضاح جميع الأمور التي تختص بخدمات الاستقدام للعمالة المنزلية، من خلال الموقع الإلكتروني لخدمات مساند.

من المواقع الإلكترونية التي تهم مالكي العمل والعمالة المنزلية، يأتي هذا الموقع “مساند”، ويتم التسجيل في مساند للاستقدام للعمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية من خلال رابط musaned الإلكتروني، والمخصص من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، إجراءات الاستعلام عن خدمات العمالية المنزلية، خدمة التأجير والتأشيرات الإلكترونية، والخدمات التي تسهل الحصول على تأشيرة استقدام عمالة منزلية.

مساند للاستقدام للعمالة المنزلية

يتضمن موقع مساند الإلكتروني معلومات عديدة عن تسجيل دخول مساند، وكيفية التسجيل، وكيفية الاستعلام عن طلب، وأيضا به مكاتب الاستقدام، وإدارات استقدام الأفراد، حيث أنشئ برنامج مساند حماية لحقوق وواجبات العمال المنزلية وأصحاب العمل، من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لتيسير عمليات استقدام العمال المنزلية.

التسجيل في مساند للاستقدام للعمالة المنزلية musaned وزارة العمل السعودية

إجراءات التسجيل في مساند للاستقدام للعمالة المنزلية “musaned”وزارة العمل السعودية

الاستعلام عن الطلبات من خلال الدخول على موقع مساند الالكتروني، يتم دخول جميع الخدمات التي تتبع به، والسابق ذكرها، فيعد تسجيل الدخول يمكنك الدخول على الاستعلام عن طلب التأشيرة، على حسب ما يبين بتلك الصورة من معلومات تستلزم للإستفسار عن حالة طلب الفيزة الخاصة:

يتم التسجيل في برنامج مساند السعودي وإنشاء حساب ثم تقديم طلب

ويمكنكم الدخول على الحساب الخاص بكم ثم معرفة حالة الطلب بِتدوين المعلومات الظاهرة بالصورة

ثم بحث مكاتب الاستقدام في السعودية إدارات استقدام العمالة

استخراج تأشيرة في مساند

طباعة الفيزة في مساند

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى