3
7
السعودية

كيفية التسجيل في نظام ايجار

كيفية التسجيل في نظام ايجار التسجيل السريع ايجار نظام ايجار الشقق تسجيل مستخدم جديد في ايجار تسجيل الدخول برنامج إيجار تسجيل دخول في برنامج ايجار تطبيق ايجار توثيق عقد الايجار الغاء عقد ايجار.

طريقة التسجيل في نظام ايجار

في المقال الاتي نوضح لكم طريقة التسجيل في نظام ايجار بالخطوات، وإيجار هو برنامج مُقدم من وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية، ويمكن للمواطنين أو المقيمين في أراضي الدولة الاستمتاع بالخدمات المتعددة التي يقدمها البرنامج، مثل توثيق عقود الإيجار، وحفظ حقوق جهات التعاقد، مثل المستأجر والمؤجر، بالإضافة إلى حفظ حقوق الوسيط، ويقوم البرنامج يتزويد الكثير من الخدمات الأخرى، وفي الفقرات التالية من خلال المختصر كوم نوضح لكم آلية تسجيل دخول في برنامج إيجار الطريقة الصحيحة بالصور.

برنامج إيجار هو نظام مقدم من قبل وزارة الإسكان، وجرى إطلاق هذا النظام بهدف مواكبة عملية التطويرات في نطاق الإسكان العقاري، ويحاوِل العاملون على البرنامج إلى إيجاد حلول للمشاكلات التي تقابل المركز التجاري العقاري، بالإضافة إلى تقديم اقتراحات تحفظ حقوق كافة الجوانب المشاركة في عقد الإيجار السكني، كما يحاول البرنامج إلى تنظيم العمل في قطاع العقارات بآلية تتلائم مع العرض والطلب، وفي الفقرات التالية نوضح لكم تسجيل مستخدم جديد في النظام، بالإضافة إلى ضوابط التسجيل في البرنامج.

تسجيل مستخدم جديد في ايجار

إذا كنت مستخدم جديد، وتريد تسجيل حساب شخصي لك على البرنامج للتمتع بخدمات إيجار، اتبع الإجراءات التالية:

  1. في البداية سجل دخولك على الموقع الإلكتروني الخاص بتدوين حساب مستخدم جديد على نظام إيجار من خلال هذا الرابط.
  2. ومن الصفحة التي أمامك، حدد طراز تاريخ ميلادك ما إذا التاريخ الهجري أو الميلادي.
  3. ثم اكتب تاريخ الميلاد بالكامل، باليوم والشهر والسنة.
  4. ومن بعد ذلك حدد طراز هويتك، فانقر على السهم الخاص بتعيين الهوية واختر ما بين هوية وطنية، أو هوية مقيم، أو هوية زيارة.
  5. ومن بعد ذلك اكتب رقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة، بعد ذلك انقر على “التالي”، كما هو مُبين في الصورة التي أمامك. 
  6. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تستلزم كتابة رقم الجوال الهاتف الخاص بك، وتدوين رمز التأكد المرئي في الخانة المحددة له.
  7. ومن بعد ذلك سيقوم الموقع ببعث خطاب نصية على رقم الجوال الهاتف الذي أدخلته، قم بِتدوين الرمز الموجود في الرسالة في الحقل المخصص لتأكيد الرقم على الموقع.
  8. ومن بعد ذلك اكتب كلمة السر التي تسعى استعمالها فيما عقب من أجل الدخول على حسابك الشخصي في إيجار.
  9. ثم أنقر على كلمة “التسجيل”، وسيعرض لك الموقع خطاب تفيدك بأن عملية تسجيلك في إيجار قد جرت بنجاح.

تسجيل الدخول برنامج إيجار

ولتسجيل دخولك إلى برنامج إيجار، اتبع الإجراءات التالية:

  1. في البداية انقر على هذا الرابط، من أجل الدخول على الصفحة الإلكترونية الخاصة بتدوين الدخول على حسابك الشخصي في إيجار.
  2. وسيتطلب منك الموقع كتابة اسم المستعمل الخاص بك، بعد ذلك كتابة كلمة المرور.
  3. بعد كتابة تلك المعلومات بآلية صحيحة، انقر على أيقونة “تسجيل الدخول”، كما هو مُبين في الصورة التالية لإتمام عملية تسجيل دخولك على حسابك الشخصي في إيجار. 

وبهذا نكون قد قدمنا لكم إجراءات التسجيل في نظام إيجار للاستمتاع بالخدمات التي تقدمها وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية، والحفاظ على حقوقك ما إذا كنت مستأجر أو مؤجر، كما وضحنا لكم طريقة تسجيل الدخول إلى نظام إيجار بالخطوات وبالصور.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى