3
7
السعودية

كيفية التقديم على الاسكان التنموي

كيفية التقديم على الاسكان التنموي طريقة التسجيل في الاسكان التنموي شروط الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان كيف اسجل في الاسكان التنموي.

تعرف معنا على طريقة التقديم على الاسكان التنموي الجديدة ، تُعد مبادرة الإسكان التنموي السعودي هي إحدى المبادرات الاجتماعية التي قامت بها وزارة الإسكان السعودية بالمشاركة مع شركة الضمان الاجتماعي السعودي، بهدف مساندة الأسر الفقيرة والأكثَر احتياجاً ومساعدتها في إتاحة وحدات سكنية ملائمة توافر لهم إحتمالية المعيشة حياة كريمة.

طريقة التقديم على الاسكان التنموي

وقد ذكرت وزارة الإسكان بأن هذه الوحدات سوف يتم تقديمها للعوائل محدودة الدخل ممن تشملهم عناية شركة الضمان الاجتماعي، وذلك من خلال البدء في منح هذه الوحدات السكنية على فترات متتابعة ما إذا إن كانت هذه الوحدات السكنية موجودة بالفعل في مدن المملكة، أو وحدات سكنية جديدة سوف تقوم الوزارة بتشييدها بعد ذلك تسليمها للمستحقين، أو وحدات سكنية سوف يتم شراؤها وتقديمها لمستفيدي المبادرة بنحو عاجل.

ونستعرض معكم في المقال الاتي طريقة التقديم من أجل الحصول على وحدة سكنية من مبادرة السكان التنموي من موقع المختصر كوم.

كيفية التقديم على الاسكان

وضعت وزارة الإسكان عدداً من الضوابط التي سوف يتم من خلالها منح الوحدات السكنية أهمها: بالنسبة للعوائل ضعيفة الدخل المادي والتي تشملها عناية شركة الضمان الاجتماعي ولا تقتني مصدر دخل غير المصدر المُعتمد في الضمان، سوف يتم تقديمها الوحدات السكنية إزاء 200 ريال سعودي كإيجار شهري.

بينما المواطنين العاديين من ذوي الدخول المادية الجيدة فسيتم أعطاهم وحدات الإسكان التنموي إزاء إيجار شهري مقداره 800 ريال سعودي.

بالإضافة إلى تعيين نسبة لا تقل عن 7 ـ 10% من إجمالي وحداتها السكنية للعوائل الأكثر احتياجاً للوحدات.

كيفية التقديم على طلب وحدة سكنية

يمكنك إتباع الإجراءات التالية للتقديم من أجل الحصول على وحدة سكنية من مبادرة الإسكان التنموي السعودية:

  1. الدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة الإسكان السعودية.. من القائمة الأساسية لموقع الحادثة الموجودة بأعلى الصفحة، قم بالضغط أيقونة (الخدمات الإلكترونية).
  2. الموقع الرئيسي لوزارة الاسكان ستظهر أمامك سلسلة منسدلة بعدد من الخدمات المزودة من خلال وزارة الإسكان.
  3. أضغط منها على خدمة (تقديم طلب دعم سكني). 
  4. سينتقل بك الموقع تلقائياً إلى بوابة الإسكان التنموي للتقديم بنحو إلكتروني من أجل الحصول على أحد الوحدات.
  5. أضغط على أيقونة (تسجيل جديد).
  6. لتظهر أمامك صفحة جديدة بها عدد من الخانات اللازم إدخالها والتي تحوي كلاً من: رقم الهوية الوطنية، رقم الجوال الجوال، ثبوت رقم الجوال الجوال، تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة، إدخال رمز التأكد المرئي كما في الصورة التالية: 
  7. أدخل المعلومات بعد ذلك اضغط (تسجيل).
  8. سيتم بعِث رمز متألف من أربعة أرقام إلى رقم الجوال الهاتف الذي قمت بإدخاله، حتى يتم التحقق من أن هذا الرقم خاص بمن يريد التقدم للإنتفاع من مبادرة الإسكان التنموي.
  9. قم بإدخال الرقم الذي بلغ إليك بعد ذلك اعد تسجيل دخولك إلى البوابة من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  10. لتكون قد أتممت إجراءات تسجيلك إلى مبادرة الإسكان التنموي بنجاح.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى