3
7
السعودية

كيفية الغاء حجز طيران الخطوط السعودية

كيفية الغاء حجز طيران الخطوط السعودية إلغاء الحجز بالخطوط السعودية تعديل حجز الخطوط السعودية عن طريق النت كيفية الغاء تذكرة الطيران فاتتني رحلة الخطوط السعودية مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية استرجاع تذكرة الخطوط السعودية طريقة الغاء بطاقة صعود الطائرة للخطوط السعودية تعديل موعد حجز على الخطوط السعودية.

كيفية الغاء حجز طيران الخطوط السعودية

في كثير من الأحيان يتخذ المسافرين أمراً سريعاً بنسبة الغاء حجز طيران الخطوط السعودية وذلك نتيجة لتعرضهم للكثير من الأحداث العاجلة في حياتهم وتشكل خارجة عن إرادتهم وتجبرهم تلك الظروف في التراجع عن السفر، كما يرغب الكثير من المسافرين في تلك الحالة في الأقدام على إلغاء تذكرة الطيران ومن بعد ذلك استرجاع قيمتها المالية، ومن الشهير مسبقاً أن مؤسسة الخطوط الجوية السعودية تقدم لعملائها عدداً من الخدمات منها احتمال إلغاء الرحلات أو تبديل موعدها من خلال التَواصُل على رقم حددته الشركة لعملائها وهو الرقم الموحد ويمكن أيضاً إلغاء الحجز بشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني.

وهذا ما سنعرضه في هذا المقال على المختصر كوم.

الغاء حجز طيران الخطوط السعودية

غالباً نجد أن الخطوط الجوية السعودية تضع بداخل توقعاتها أنه من المُحتمل أن يكون هناك عدداً من عدد من المسافرين قد لا يستطيعوا من السفر لبعض مسببات غير متوقعة ومفاجأة لذلك فتوفر خدمة لعملائها تمكنهم من احتمال إلغاء تذكرة الطيران بالإضافة إلى استرجاع ثمنها، كما توافر عدداً آخر من الخدمات للمسافرين مثل تبديل موعد الرحلة لموعد آخر، أو إلغاءه مطلقاً عن طريق الجوال أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بخطوط الطيران السعودية.

كيفية الغاء تذكرة الطيران

حددت مؤسسة الخطوط الجوية السعودية رقماً موحداً يمكن للشخص السد أن يتصل بخدمة العملاء من خلاله للاستفسار عن تبديل ميعاد الرحلة أو إبلاغهم بالرغبة في إلغاء حجز التذكرة أو استرداد قيمتها المدفوعة.

مسبقاً عن طريق التَواصُل على هذا الرقم 920030000 .

هناك عدد من البيانات والبيانات التي يرجي تجهيزها قبل التكلم إلى خدمة العملاء وهي “رقم التذكرة – الاسم الأخير الموجود في التذكرة” للتأكيد عل إنهاء عملية الإلغاء.

يمكن مراقبة العميل والتراسل مع خدمة العملاء انطلاق من إلغاء الحجز وحتي استرداد ثمن التذكرة المدفوع.

للتأكد من أن عملية إلغاء حجز التذكرة مطلقاً ستصلك خطاب نصية على الجوال تُفيد بتأكيد إلغاء حجز التذكرة وموعدها.

إلغاء الحجز بالخطوط السعودية

لعملاء خطوط الطيران السعودية لمن يرغبون في إلغاء حجز الطيران أن يدخلوا على الموقع الإلكتروني من خلال هذا الرابط بعد الضغط على هذا الرابط سوف تظهر لك الصفحة الرسمية لموقع الحادثة الإلكتروني للخطوط السعودية.

بمجرد ظهوره قم بالضغط على أيقونة “استرجاع ثمن تذكرة الطيران”.

على عملاء الخطوط الطيران السعودية تقديم طلباً يُفيد بالرغبة في إلغاء الحجز الرحلة واسترداد ثمن التذكرة، ويمكن إنهاء ذلك من خلال دفع المستحقات المُحددة مسبقاً بخصوص إلغاء تذكرة الطيران.

على العميل القيام بإدخال الرقم الخاص بالتذكرة والبيانات اللازمة والتراسل مع خدمة عملاء الشركة السعودية للتأكيد عملية إلغاء الحجز بشكل إلكتروني ومعرفة ميعاد استرداد المبلغ المدفوع مسبقاً.

من المُحتمل أن تستغرق عملية استرداد قيمة التذكرة بعضاً من الزمن يتراوح ما بين من 10 إلى 14 يوماً بحد اقصي عقب إلغاء الحجز.

ملاحظات حول إلغاء حجز الطيران السعودي

يجدر الإشارة إلى أنه تختلف قيمة المستحقات اللازمة لإلغاء الرحلة بحسب للموعد الذي جرى فيه الإلغاء، ما إذا كان قبل موعد الرحلة بيوم أو يوم الرحلة نفسها، وهذه المستحقات هي من اختصاص الشركة نفسها، وحتى يتمكن المسافر الذي قام بإبطال التذكرة من الحصول على قيمتها لا بد من سماع هذه الخطوات، وفى حالة منع قيام العميل بإبطال الرحلة فأنه سوف يتعرض لدفع عُقُوبَة مالية نتيجة لتخلفه عن الرحلة.

في نفس السياق فإن الجهة المُوكل لها بسداد قيمة استرداد ثمن التذكرة هي مديرية الحجوزات الموجودة على الموقع الإلكتروني للشركة ويمكن للعميل الضغط على كلمة إلغاء واسترداد الحجز.

هناك أيضاً خدمة إلكترونية توفرها خطوط الطيران السعودية وهي استرداد المبلغ من خلال البطاقة الائتمانية، فالشركة يمكنها تَحوِيلْ المبلغ المطلوب استرداده في حساب العميل البنكي، مع العلم أنه سوف يتم خصم الضريبة الموحدة بخصوص إلغاء الرحلة والتي قد حددتها مسبقاً مؤسسة الطيران السعودية، وهذه الضريبة يمكن دفعها للشركة أما نقدياً أو من خلال شيك أو من خلال شبكة المدفوعات السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى