3
7
السعودية

كيفية تسجيل اختبار التحصيلي قياس

ننشر لكم آلية تسجيل الامتحان التحصيلي من خلال الموقع الإلكتروني الذي يتبع للمركز الوطني للقياس مع عدد من البيانات حول الامتحان التحصيلي.

الامتحان التحصيلي

هو ذلك الامتحان الذي يتم عقب الفترة الثانوية لقياس ما حصله الطالب في عدد من المواد في الفترة الثانوية قبل الدخول إلى الفترة الجامعية، لمزيد من التفاصيل تابعونا على المختصر كوم.

ما هو الامتحان التحصيلي وفائدته

الاختبار التحصيلي هو عبارة عن اختبار يتم من خلاله قياس الاستفادة التي تحصل عليها الطالب خلال أعوام دراسته في الفترة الثانوية في عدد من المواد الخاصة بالقسم العلمي، ويأتي الهدف من ذلك الامتحان التيسير على الجهات الجامعية تعيين الطلاب المناسبين لمجال تخصصها، وذلك في الجامعات التي تستلزم أداء ذلك الامتحان كشرط للقبول.

كما مفاده الامتحان التحصيلي الطالب بنحو عام في التعرف على مستواه العلمي الذي استطاع من تحصيله خلال الفترة الثانوية، مما يساعده على علاج نواحي القصور والضعف، وتطوير نقاط القوة، بالإضافة إلى مراجعته الكاملة على ما سبق له دراسته مما يفيده عقب ذلك في الفترة الجامعية.

ويتم في الامتحان التحصيلي قياس مستوى الطالب على حوالي دقيق في عدد من المواد العلمية، وبالتحديد في: الكيمياء. الفيزياء. الأحياء. الرياضيات.

ويقيس الامتحان مستويات المعرفة المتنوعة التي جرى الاعتناء بها والتدريب عليها خلال الفترة التعليمية، وهي الفهم والتطبيق والمعرفة…..إلى آخره.

تسجيل اختبار التحصيلي

يمكنك الآن التسجيل في الامتحان التحصيلي من خلال الدخول على موقع المركز الوطني للقياس، وتسجيل الدخول، كما يمكنك من نفس الصفحة النظر على مقاطع مقطع الفيديو التي اتضح طريقة التسجيل بنحو مفصل في عدد من خدمات الموقع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى