3
7
السعودية

كيفية معرفة رسوم المرافقين 2020 حاسبة رسوم المرافقين والتابعين

في هذا المقال نستعرض لكم كيفية معرفة رسوم المرافقين بالتفصيل، يمثل المرافقين الفئة التي تتبع للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية من الزوجة والأبناء، وقد ذكرت الإدارَة العامة للجوازات سوف يتم إرتفاع المستحقات على المرافقين مع انطلاق عام 2020 بحوالي 300 ريال سعودي، وقد جرى البدء في تطبيق هذه المستحقات التي تكثر سنويًا منذ عام 2018.

يشار الى أنه قد جرى تحديد عدد من الفئات التي جرى إعفائها من سداد هذه المستحقات وهم: الزوجة الغير سعودية، الأبناء من أم سعودية واب غير سعودي، التابعين لمجلس التعاون الخليجي، العمال المنزلية، عدد من الجنسيات مثل الفلسطينيون حاملو وثيقة مصرية، إلى طرف التركمنستاني والبلوشي والتابعين لاتحاد ميانمار، فضلاً عن فئة الشركات التي تشمل عدد أقل من 5 عمال، في المختصر كوم سنطرح لك أزيد من كيفية للتعرف على رسوم المرافقين.

طريقة معرفة رسوم المرافقين

الدخول أولاً على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية من خلال الدخول على هذا الرابط.

في الخطوة التالية يتم تسجيل الدخول، ويتم عقب ذلك الدخول على قسم الخاص بالمقيمون، ومن بعد ذلك تختار من خدماته الإلكترونية “خدمة التابعين”.

في الصفحة التالية سيعرض لك الموقع جميع المعلومات الخاصة برسوم المرافقين.

حاسبة رسوم المرافقين والتابعين

من خلال حاسبة رسوم المرافقين أيضًا يمكنك الاستعلام عن هذه الخدمة من خلال ما يلي: الدخول على رابط موقع حاسبة رسوم المرافقين من هنا.

يتم عقب ذلك تحديد عدد التابعين ومدة التجديد، ومن بعد ذلك عليك بتعيين تاريخ انتهاء الإقامة بالتقويم الميلادي أو الهجري، ومن بعد ذلك اضغط على أيقونة احسب ليظهر لك الموقع المعلومات الخاصة برسوم المرافقين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى