3
7
السعودية

كيفيه استعلام عن صلاحية تاشيرة السعودية

كيفيه استعلام عن صلاحية تاشيرة صلاحية التأشيرة استعلام عن تأشيرة برقم الهوية استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها من مكتب العمل الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الحدود في حالة انتهاء تاشيرة الخروج والعودة
استعلام عن صلاحية تاشيرة من أبرز الخدمات التي تهتم المملكة العربية السعودية بتقديمها للأشخاص المقيمين بها من الجنسيات الأخرى، هي خدمات الحصول على إذن الفيزة السعودية فيتمكنوا من التحرك في داخل، وخارج المملكة العربية السعودية، ولكن تُلزمهم السعودية بمرحلة معينة من الوقت، تستهل منذ وقت خروج التأشيرة، لفترة ستة أشهر فقط، ولا تتعدى عن ذلك، وخاصةً إذا كانت هذه الفيزة قد قُدمت من خلال الإنترنت.
من خلال مديرية الجوازات التي تتبع للملكة العربية السعودية يُمكن للشخص المقيم في المملكة أن يمد مدة إقامته إلى أزيد من ستة أشهر إذا أراد ذلك، من خلال تقديم طلب تأشيرة بالمدة المُرادة، فإذا نسي كتابة الفترة المطلوبة، فإن الفيزة يتم مدها إلى ثلاثة أشهر بنحو تلقائي.
إذا جرى اختفاء الفيزة الخاصة بالمقيم، والتي جرى استخراجها من قبل، فإنه في هذه الحالة يتمكن الكفيل السعودي من إصدار تأشيرة أخرى بديلة، ولكن ينبغي أن تكون مختومة من الجهات الرسمية ذات العلاقة بشؤون السفر، والتأشيرات، والجوازات التي تتبع الى المملكة العربية السعودية، بعد ذلك إعطائها للشخص المقيم، كما يمكنهم استخراج تأشيرة خاصة بعائلة المقيم، ومن يتبع له.
كيفية الاستعلام عن التأشيرة
إذا كان المقيم من جمهورية مصر العربية، أو من الجزائر، أو من باكستان، أو أي جنسية أخرى، ويريد أن يقوم بكافة معاملاته من خلال الجهات الرسمية التي تتبع الى المملكة العربية السعودية؛ فإنه ينبغي عليه التسجيل في نظام يُدعى “أبشر”، وذلك من خلال الموقع الرئيسي الذي يتبع لوزارة الداخلية التي تتبع الى المملكة العربية السعودية، ويمكن للمقيم من خلال هذا النظام أن يستفسر عن كافة التأشيرات، ومدى صلاحيتها، وكيفية الحجز لأذن التأشيرة.
تم استحداث نظام “أبشر”، وذلك نظرًا لما يطرأ من مدى التقدم التكنولوجي في المملكة العربية السعودية، كما أنه جرى استحداثه تسهيلًا على المقيمين في المملكة العربية السعودية، وهذا لتطوير الأنظمة الحكومية.
مميزات النظام الرئيسي الذي يتبع لوزارة الداخلية التي تتبع الى المملكة العربية السعودية يمكن للمقيم من خلال هذا النظام أن يستفسر عن الفترة المتبقية في إقامته داخل المملكة العربية السعودية.
يمكن للمقيم أن يستفسر عن خدمات التأمين الصحي من خلال هذا النظام.
يمكن للمقيم من خلال هذا النظام أن يقوم بإبطال الفيزة الخاصة به.
كما يتمكن من الدخول إلى هذا النظام، والخروج منه في أي وقت.
يُتيح هذا النظام السعودي احتمال الحصول على الفيزة طيلة اليوم.
هذا النظام يحمي الجهات، والمؤسسات الحكومية التي تتبع للهجرةـ والسفر، والجوازات من التزوير، ويقوم بهدم إحتمالية التزوير للجوازات، والتأشيرات.
هذا النظام الإلكتروني يقوم بتوفير وقت المقيم من خلال احتمال استخدام الشبكة العنكبوتية عوضًا عن الذهاب للمؤسسات، والهيئات الحكومية.
كيفية طباعة تأشيرات الخروج والعودة للمقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يُريدون طباعة تأشيراتهم من أجل التمكن من الخروج من المملكة، والعودة إليها، إليك هذه الخطوات: يُرجى التحقق من أن تكون الفيزة المُراد طباعتها خالية تمامًا من أي مخالفات سَير خاصة بالمقيم.
يُرجى ملء استمارة الفيزة بالبيانات المطلوبة، ويجب أن تكون تلك المعلومات مطابقة للبيانات الموجودة في جواز السفر الخاص بالمقيم.
كما ينبغي إرفاق صورة خاصة بالمقيم، وإرفاق الختم الخاص بالكفيل أو صاحب العمل وتوقيعه بالاستمارة.
كما ينبغي أن يجهز الكفيل، أو صاحب العمل مع المقيم وفق الخطوات الرسمية المطلوبة.
يجب جلب جواز السفر الخاص بك، وإحضار ترخيص الإقامة، ويكونان في مدة الصلاحية.
يُرجى إرفاق قبول بشكل رسمي من صاحب العمل بمنح التأشيرة، وذلك من خلال رسالة رسمي منه.
يجب دفع مبقلة بمبلغ 200 ريال سعودي، وذلك المبلغ هو ثمن إصدار التأشيرة، ودفع مبلغ قدره 500 ريال سعودي، وذلك عن طريق نظام السداد في حالة تعدد التأشيرات التي يطلبها المقيم.
التأكد من تسجيل بصمة المقيم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى