3
7
السعودية

كيف أوصل للأمير خالد الفيصل ؟

كيف اقدر اقابل الامير خالد الفيصل كيف أوصل للأمير خالد الفيصل كتابة معروض للامير خالد الفيصل مواعيد استقبال الامير خالد الفيصل للمواطنين مواعيد مقابلة الامير خالد الفيصل موقع مكتب الامير خالد الفيصل بجدة هاتف قصر الامير خالد الفيصل التواصل مع مكتب خالد الفيصل مواعيد مقابلة الامير خالد الفيصل ١٤٤٠ متى يستقبل خالد الفيصل المواطنين.
هاتف قصر الامير خالد الفيصل كيف اقدر اقابل الامير خالد الفيصل كتابة معروض للامير خالد الفيصل كيف ارسل برقيه للامير خالد الفيصل رقم مكتب الامير خالد بن عبدالله مقابلة خالد الفيصل بالمختصر التواصل مع مكتب خالد الفيصل مواعيد استقبال الامير خالد الفيصل للمواطنين موقع قصر خالد الفيصل بجده.
كيف أوصل للأمير خالد الفيصل ؟ الامارة في اغلب الاوقات تخلينا نقابل السكرتير هل الامير يستقبل في منزله ؟ او هل الأفضل بعث رسالة له ؟
الاجابة: ادخلي موقع الامارة وقومي بعمل استدعاء الكتروني واختارى السبب وهو يكون (( استرحام )) واكتبي رسالة بصيغه طيبة ومحترمة وفيها رجاء وهي تتقيد معامله رسمي سوف تذهبين له مباشرة بس اكتبي هناء صاحب السمو الملكي خالد الفيصل رعاه الله وبس لا تكتبي امير منطقة مكة المكرمة
والله ييسرلنا واياكم الامور ويصلح لنا ولكم الاحوال.
التقى صاحب السمو الملكى الامير خالد الفيصل فى لِقاءْ ودي لاتنقصه الصراحة بين ابنائه من الشباب فى دوُرة استثنائية كانت تغلفها مشاعر الدفء الابوي والحميمية بين الاب وابنائه راح يستمع فيها سمو الامير الى اسئلة الشباب بكل اكتراث ويوفيها حقها من الاجابات واليكم نص الحوار الذى دار بين سمو الامير والشباب
• احمد طابعجي سمو الامير عرف اكتراث سموكم بالثقافة والادب وسوق عكاظ ورعايتكم للمحافل الادبية والثقافية ..نأمل ان يكون هناك معرض للكتاب في جدة ؟ ¿ الامير خالد : شكرا لك على هذا السؤال بالنسبة لمعرض الكتاب الدولي المقصد والسائد في كافة الدول ان تكون المعارض الدولية في عاصمة الدولة وان لا يكون تعددا كبيرا للمعارض الدولية و لقد أقيم ويقام كل سنة المعرض الدولي للكتاب في مدينة الرياض وقد نجح نجاحا كبيرا ولله الحمد ولكن هذا لايمنع ان تقام معارض في أي مدينة في المملكة جدة وغير جدة في منطقة مكة المكرمة ولكن في حدود اضيق من المعارض الدولية التي تقام على مستوى مدينة الرياض ولدينا أيضا مشروع لإقامة أندية رياضية للشباب واجتماعية ونحن الآن ندرس كيف يكون دور هذه الاندية الرياضية مع مؤسسات الاحياء التي تكون مؤسسات اجتماعية تثقافية للجميع ومقسمة للشباب والفتيات وتضم كل مسلتزماتهم من أجل قضاء وقت مثير ومفيد لهم.
• شيما جستنية سمو الامير: اريد يوما ما كامراة ان اقود المركبة في شعبي ولكن اصبح الوضع لايطاق من طيش اولياء الامر في سماحهم لأبنائهم بالقيادة لمن هم من غير السن القانون بالاضافة الى ماينتج عن ذلك من حوادث واختناقات سَير في ازمان انصراف الطلاب والطالبات من المدارس ماذا نفعل لتصحيح المرور لأقود مركبتي بأمن وراحة ؟  الامير : اجاوبك على الشق الاخير من السؤال اما الشق الاول فسأتركه لغيري .. فقيادة المركبات بآلية متهورة من صغار السن هذا إلتزام اوليا الامور ولابد من التوجيه والمحاولة لتجاوزها ومعالجتها فالصغير حين يقود المركبة وهو لايعرف النظام بالتالي يعرض ذاته للخطر الذي ربما يقضي عليه ولابد من فرض الانظمة لاحترامها.
وللاسف الثقافة لدينا تحد من احترامنا للنظام نحن مجتمع تربى وترعرع على ثقافة تحث على الصفح والمجاملة وهذا ادى الى عطل اجتماعي في ازمان كثيرة لاننا لم نعد كمجتمع على فرض واحترام النظام.
• ماريا مهدلي سمو الامير كثير من الدول بحوزتها آليات لحضانة مشروعات الشباب الاستثمارية وزيادة فرص نجاحها ويلاحظ ضعفها لدينا سو من القطاع العام والخاص فلماذا ؟ ¿ الامير : بالمصادفة كنت قبل يومين اقرأ كتاب للدكتور عبدالعزيز الخضيري عن الحاضنات وجدت ان في الكتاب ان هناك قرارا من مجلس الوزراء صدر في 1422هـ عن المدن الصناعية و مناطق التقنية واخرجت لها نظام بالنسبة لمنطقة مكة المكرمة تحدث قبل عدة اشهر مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مدينة الرياض وجدت ان مِعِهُم مشروعات لحاضنات ومشاريع لتشجيع التقنية “وديان التقنية ” .
• عاصم الغامدي سمو الامير: الحريات في المجتمع والحريات الثقافية هي من اهم العوامل في ثقافة أي مجتمع فمع قدومكم الى منطقة مكة جرى تسكير اكبر مخيم شبابي يشتغل في المطار الكبير واوقف ونحن الشباب نريد ايضاح عن ماتم بخصوصها ولي همسة نحن الشباب نريد مثل هذه اللقاءات ولكن بدون تجهيز سابق وسجّل تجهيز ؟ ¿ الامير : اريد ان اصحح معلوماتك المخيمات لم تحظر انما نظمت والقائمين عليها لايريدون التنظيم يريدون الضوضاء فالفوضى ممنوعة فهناك تنظيم وشكلنا هيئة بنظام وافق عليها وزير الداخلية وهي حاليا تعمل على اشراف تنظيم المخيمات والحقيقة ان المخيمات شكلها القائم غير حضاري فلو تركنا الحرية لجميع شخص ان يشتغل مخيما ويأتي ويعمل بمايريد فمن تجربيتي في الامارة فقد اكتشفنا في منطقة عسير ان هناك مخيمات تعمل على تدريب الرمي بالرصاص
• رشا حفظي سمو الامير: الخطة التي تعدها امارة منطقة مكة المكرمة وفي جدة ماالدور الاجتماعي الشباب؟ وماهي القنوات لمراقبة وتقييم اعمال الشباب ؟ ¿ الامير : الخطة شرعت بورش عمل اشترك فيها اكثر من 100من الرجال والاناث ورجال الاعمال واكاديميين من كل الشرائح وبدأنا بوضع خطة عشرية حاليا عقب الأربع السنوات التي مضت لي في امارة مكة والتي تنتهي خلال هذا الشهر وهناك كثير لشروع خطط نفذنا لها اكثر من 10او 15ورشة عمل من القطاع الخاص والعام
• عبدالله القرشي سمو الامير: ماهي القنوات المتبعة للتبليغ عن اختلاس الاموال والسرقة ؟ ¿ الأمير : اول قناة متواجدة هي الامارة فأنا موجود في أي وقت او التَواصُل بي مباشرة او بوكيل الامارة او المفوض الامني للامارة او عن طريق الموقع الرئيسي الالكترونى للامارة.
• امنه قطاني: سمو الامير في المنتدى الاقتصادي وجدنا أزيد من ناحية من القطاع الخاص القادر على القيام بمهام لانستطيع القيام بها نحن الشباب المتطوعون ومن هذه المنطلق اثبتت حوادث سيول جدة كفاءة هؤلاء الشباب فماالمانع من تشكيل مؤوسسات عمل مدني للقيام بهذا المهام ؟ ¿ الامير : بدأنا في هذا والان هناك جمعية لشبان مكة التطوعي وسوف يشرع العمل في الاسبوع المقبل ومجلس ادارة الجمعية هم 25عضوا 7 فحسب من غير الشباب.
• عبدالرحمن كتوعة سمو الامير: الانشطة االثقافية تعاون على توعية الشباب فلم التقليص منها وعدم التوسع فيها ؟ ¿ الامير : الامارة لاتوقف ولاتمنع تنظيم الأنشطة الثقافية ويجب ان نحترم النظام ونصر على التنظيم لكي نكون مجتمعا راقيا متحضرا فالاجهزة الحكومية لاتمنع بل تنظم لترتقي بالمجتمع .
• رياض الزهراني : سمو الامير وفق ماسمعنا ان جمعية فتيان مكة التطوعية تقتصر على ادارة الازمات والكوراث فحسب ..مما يعني ان عملها سوف يكون موسميا فحسب ؟  الامير : وفق علمي ان الجمعية تعمل على مدار السنة وليس فحسب للكوراث واعتقد انت تقصد الدفاع المدني .
• اسماء خان سمو الامير : هناك الرئاسة العامة لرعاية الشباب تضم الجنسين ام فحسب الذكور وهل الرئاسة تقتصر على فئة من غير فئة ؟ ¿ الامير : هذا الكلام يدعو للرئيس العام لرعاية الشباب ، ومفهوم الرياضة للجميع واهم شئ رياضة العقل.
• ابراهيم محمد مدني : ظاهرة التسول تفوح بنحو كبير في الطرقات .. كيف يمكن ان نقضي على هذه الظاهرة السيئة في المجتمع ؟ ¿ الامير : إستفسار مهم وللأسف الحادّ ظاهرة التسول في الطرقات ليس من السعوديين وانما من المقيمين والمتخلفين وهم من متخلفي العمره ولن تحل الا بنجاح مشروع الاحياء العشوائية وخاصه في مكة المكرمة وجدة ، ونأمل في السنوات المقبلة الوضع سوف يكون احسن ومختلف .
• فاطمة البنوي : خطب الجمعة تلعب دوراً بارزاً ومن اقوى الادوات لدعوة المجتمع ..  الامير : خطب الجمعة اختلفت الان عما كانت في السنوات السابقة وهناك خطب تعالج المخاوف بالمجتمع.
• هشام داغستاني : تتسم عدد من حدائق الاحياء بالمظاهر الجمالية ولكن للاسف الحادّ تكون محاطة بالصرف اللاصحي ..كيف يمكن احراز التوازن بين الجماليات والاساسيات ؟ ¿ الامير : ” ينبغي ان تكون الحدائق مرتبة وجميلة واتفق معك لكن موضوع الصرف لاصحي لن يختتم الابانتهاء المشروع الصحي وحسب علمنا ان وزير المياه ذكر : اول مرحلة سوف تنتهي في عام 2012 م ونرجو ان يكون الموعد مستقر والانتهاء منه وسوف ترى جدة ببنية تحتية جديدة • داليا كتوعة سمو الامير : من حق الام ان يكون الابن ولي امرها فماهو السن القانوني الذي من المفروض ان تكون المرأة مسؤولة عن ذاتها بدون قيود وطلب ولي امرها ؟ ¿ الامير : انا لست عالما ولست فقيها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى