3
7
السعودية

كيف اتواصل مع الديوان الملكي السعودي مباشرة

كيف اتواصل مع الديوان الملكي السعودي مباشرة ارقام التواصل مع الديوان الملكي الديوان الملكي السعودي للمساعدات الديوان الملكي السعودي البرقيات ديوان ولي العهد السعودي معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون يعتذر الديوان الملكي عن تنفيذ طلبك معروض للديوان الملكي تسديد ديون.
أن كثير من الشعوب العربية لا تستطيع التَواصُل بحكامهم ورؤسائهم , الى تقديم شكاوي أو شكوى , أو حتى مقترح لفكرة ما قد مفادها البلاد , ولكن في المملكة العربية السعودية وفي ظل الحكم الرشيد للملك سلمان بن عبدالعزيز أل سعود , اصبح من الممكن التراسل مع الديوان الملكي السعودي (Saudi Royal Court) بنحو مباشر, وذلك الى تقديم أي مظلمة أو مقترح من خلال بوابة جديد تُدعى تستمر (twasol) , بما يعني انه يمكن التَواصُل بخادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية , وهذا اصبح ممكن من خلال شبكة الانترنت , من غير أي معوقات إدارية أو طرق روتينية .

خطوات التراسل مع الديوان الملكي السعودي

– في البداية التراسل يكون من خلال الرابط الاتي : من هنا .
– ينبغي ان يقوم المواطن بانشاء حساب على موقع تستمر (twasol) .
– لانشاء حساب نقوم بالدخول على الرابط السابق والضغط على خيار (مستخدم جديد ) وهي متواجدة في اعلى الصفحة من ناحية اليسار .
– عقب الضغط على مستخدم جديد سوف تفتح صفحة لتعبئة المعلومات الخاصة وهي :

– الفقرة الاولى

البيانات الشخصية :
* خانة الاسم .
* خانة اسم الاب .
* خانة الجد .
* خانة الأسرة .

– الفقرة الثانية

بيانات التَواصُل :
* خانة رقم الجوال .
* خانة رقم تأجل للاتصال .
* خانة البريد الالكتروني .
* خانة ثبوت البريد الالكتروني .
* كلمة المرور (Password) الخاصة بالدخول على حساب تستمر .
* عقب ذلك سوف يصلك رمز تفعيل الحساب على البريد الالكتروني , حيث سوف يكون هذا الرمز صالحا 15 دقيقة فحسب من تاريخ الارسال .
– عقب الانتهاء من تعبئة جميع المعلومات الماضية والتيقن من صحتها , نقوم بوضع علامة الموافقة على الشروط في المربع في اسفل الصفحة .
– عقب الموافقة على الشروط نقوم بالضغط على زر تسجيل .
– هكذا يمكن للمواطن استعمال حسابه في التراسل مباشرة مع الديوان الملكي السعودي من خلال بوابة تستمر (twasol) , وايصال مقترحه أو شكواه أو ي شيء يعني مصلحة البلاد والامة .
ملاحظة : افاد الديوان المكلي السعودي ان كافة معلومات الخاصة بالمواطن سوف تكون خفية من اسم وبريد الكتروني ورقم جوال وخلافه , بخلاف عنوان التَواصُل من خلال الانترنت (IP Address) الذي سوف يكون من اجل بيانات إحصائية وتقنية فحسب .
– تجدر الاشارة الى ان هذه الفكرة جاءت حرصا من خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – على التسهيل على أولاده المواطنين , وبناته المواطنات، و التحقق من وصول كافة الخدمات التى تقدمها الدولة لهم بكل يسر وسهولة، فقد وجه – رعاه الله – ببناء بوابة تستمر , وهي خدمة إلكترونية , صدارة من الديوان الملكي , يتم من خلالها الرفع للمقام الكريم عن أي تقصير من أي ناحية كانت , والنظر فيما يرجع بالنفع على المواطنين جميع .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى