3
7
السعودية

كيف اسجل في وظائف التشغيل الذاتي 1440 رابط التسجيل

كيف اسجل في وظائف التشغيل الذاتي وظائف التشغيل الذاتي 1440 وزارة الصحة وظائف التشغيل الذاتي وزارة الصحه التشغيل الذاتي 1440 مواعيد فتح التشغيل الذاتي 1440 ماهو التشغيل الذاتي نظام التوظيف الالكتروني وزارة الصحة رواتب التشغيل الذاتي بوزارة الصحة وظائف التشغيل الذاتي ١٤٤٠.
تزامنًا مع رؤية المملكة الجديدة و مواكبة العصر جرى تيسير التقديم إلى العمل من خلال ابتكار برنامج للتوظيف الذاتي و الذي يتيح للمواطن أن يتقدم إلى المهنة و يسجل جميع معلوماته من خلال موقع إلكتروني .
نبذة عن نظام التشغيل الذاتي
– التشغيل الذاتي هو نظام تنسيب إلكتروني و هو نظام تقني مطور باستعمال ميزة الويب ، و يمكن التوصل إليه من خلال بوابة وزارة الصحة الخارجية ، و يتم استعماله من قبل الأفراد المعنيين في العمل بداخل كوادر وزارة الصحة ، حيث يقومون يتزويد طلبات التوظيف من خلال النظام من غير الضرورة إلى المجيء شخصيًا إلى الوزارة ، كما تقوم الوزارة ببث إعلان عن التوظيف في بوابتها الإلكترونية الخارجية ، و عقب ذلك يقوم طالبي العمل يتزويد طلباتهم من خلال البوابة الإلكترونية و ذلك شريطَة إنشائهم لحساب في البوابة .
طريقة التسجيل في وظائف نظام التشغيل الذاتي
– تقوم وزارة الصحة بعرض الوظائف الشاغرة على موقعها الإلكتروني الرئيسي ، و تقدم للمتقدمين بالتسجيل فيه من خلال نظام التشغيل الذاتي ، و لكن شريطَة أنه ينبغي على المعنيين في التقديم على وظائف وزارة الصحة ؛ أن يقوموا بإتمام التسجيل في بوابة التوظيف الإلكترونية للوزارة ، و من بعد ذلك تفعيل الحساب من خلال الهاتف ، و من بعد ذلك إرفاق السيرة الذاتية و إضافة المؤهلات العلمية بدقة ، كما ينبغي الضغط على زر حفظ عقب كل خطوة ، حتى إنهاء الطلب و وصول خطاب على الهاتف مفادها بقبول الطلب مع رقم الطلب ، و ذلك من خلال بوابة التوظيف في موقع وزارة الصحة أو الإيميل : ([email protected]) .
المستندات اللازمة للتقديم
1- الهوية الوطنية (مع نسخة منها أو دوْنَ العائلة المضافة به المتقدمة) .
2- أصل وثيقة التخرج مع نسخة منها (موضحًا فيها التقدير العام و النسبة المئوية أو المعدل التراكمي و تاريخ التخرج) .
3- الحاصلون على المؤهلات الخارجية (يتطلب إرفاق معادلة هيئة المعادلات في وزارة التعليم مع إرفاق مفاتيح المعدل) .
4- شهادة الامتياز و بطاقة التسجيل المهني للمهن الصحية سارية المفعول .
نظام الفصل في التشغيل الذاتي
– هناك عدد من المشاكل التي تتردد بين الأفراد حول سهولة الفصل في نظام التشغيل الذاتي ، و لكن النظام كأي نظام آخر له قوانينه التي تحكمه ، و هناك لوائح اشتمل حق العامل ، و التي منها : أنه لا يجوز الفصل من الرئيس المباشر للموظف ، و هناك لائحة تنظم المعاقبات و الجزاءات و التي تشمل على الفصل المباشر إلا في أقل الحدود و التي تشبه المعاقبات في الخدمة المدنية .
حقائق حول نظام التشغيل الذاتي
– نوهت عدد من التقارير إلى أن الرواتب في التشغيل الذاتي تعتبر أحسن من النظام الحكومي ، و لكن هذا الفارق ليس بالكبير .
– عدد العطلات السنوية في التشغيل لموظفي التشغيل الذاتي هي 30 يوم فحسب بالإضافة إلى خمسة أيام عارضة للأمور العاجلة فحسب .
– و بالنسبة إلى عدد ساعات العمل فإنها ثمان ساعات ، مثل نظام التعيين الحكومي ، و لكن من الشهير إن عدد الساعات للعمل في التشغيل الذاتي هو الأشد من العمل الحكومي .
– و من أبرز ما يميز التشغيل الذاتي هو أن الترقيات به تكون أسرع كما إنها في نفس موقِع وظيفتك ، و إذا جرى نقلك فسيكون داخل مدينتك ، و ذلك على عكس النظام الحكومي و الذي يحتم النقل إلى مدينة أخرى عقب الترقية و تكون عقب وقت طويل من العمل .
– أما بالنسبة إلى المعاش ؛ يوفر التشغيل الذاتي معاش تقاعدي أعلى من المعاش المقدم في الخدمات الحكومية ، فإذا كان الموظف في التشغيل الذاتي يتقاضى راتب مقداره عشرة آلاف ريال و البدلات هي أربعة آلاف ريال ، فإنه في غالب الأمر ستقاضى معاش بمبلغ عشرة آلاف ريال ، و هذا أعلى مما يتقاضاه غيره من الخدمة الحكومية .
– و يعد النظام الإداري مميزًا أيضًا في نظام التشغيل الذاتي ، حيث إن الفارق في النظام الإداري يأتي في أن التشغيل الذاتي يتميز باللامركزية ، و هذا يعني احتمال إتخاذ القرارات بنحو أسرع من داخل مديرية العمل ، كما أن في نظام التشغيل الذاتي تكون التعاملات الإدارة أسرع من غيره .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى