3
7
السعودية

كيف اعرف اني مسجل في التأمينات الاجتماعية

كيف اعرف اني مسجل في التأمينات ؟، إستفسار سنجيبكم عليه في هذا المقال وهو يتردد على ألسنة الكثير من المواطنين، فمؤسسة التأمينات الاجتماعية تعد من من أبرز المراكز في المملكة المسئولة عن عناية عدد من الفئات التي تحتاج إلى التعويضات المستحقة اثر تعرضها لظروف صعبة مثل إصابات العمل أو الإصابة بالإعاقات الحركية، وذلك من أجل تطبيق مبدأ التكافل الاجتماعي من خلال تطوير الظروف المعيشية لتلك الفئات، كما أنها تتيح مساعداتها لكبار السن من بلغوا سن التقاعد.

وتعد هذه المؤسسة من المراكز التي تريد إلى مواكبة التطور التكنولوجي من خلال تأسيس موقعها الإلكتروني الذي يشتمل فرقة من الخدمات الإلكترونية من تطوير نوعية الخدمات بنحو عام من خلال إتاحة الزمن والجهد للمواطنين، في المختصر كوم سوف ننشر لك بالخطوات عن طريقة الاستعلام عن التسجيل في التأمينات. 

كيف اعرف اني مسجل في التأمينات

  1. يتم الدخول أولاً على خدمة الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية من الموقع الرئيسي للتأمينات الاجتماعية من خلال هذا الرابط.
  2. اضغط عقب ذلك على سلسلة الخدمات الإلكترونية ومنها تختار خدمة “التأمين الاجتماعي أون لاين”.
  3. سينقلك الموقع عقب ذلك إلى صفحة التأكد من الاشتراك، وفيها سيتعين عليك إدخال بياناتك من رقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم السجل المدني.
  4. بعد ذلك اضغط عقب ذلك على أيقونة “استعلام”، لتتمكن عقب ذلك من الإطلاع سجل التأمينات الاجتماعية الخاص بك.

كيف اعرف اني مسجل في التأمينات

الاستعلام عن التامينات برقم الهوية إذا كنت تعتزم في الاستعلام عن الرسوم التأمينية الخاصة بك يمكنك الدخول أولاً على هذا الرابط في الخطوة التالية اضغط على خدمة “مستحقات التأمينات الاجتماعية” من الخدمات الإلكترونية.

يتم عقب ذلك إدخال رقم الهوية الخاص بك، ومن بعد ذلك اضغط على خيار “بحث”، لتتمكن في الصفحة التالية من التعرف عن مقدار الرسوم المالية إن وجدت.

ويمكنك الاستفسار من خلال التَواصُل على رقم خدمة العملاء من خلال رقم: 8001243344.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى