3
7
السعودية

كيف اعرف رقم المشترك في قياس

إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم إجابة إستفسار كيف اعرف رقم المشترك في قياس ، فالتقديم في الاختبارات التي يقدمها مركز قياس باللملكة العربية السعودية شرط أساسي للالتحاق بأي جامعة من جامعات المملكة، حيث تعمل هذه الاختبارات على قياس سعة الطالب التحصيلية للمواد التي تعملها أثناء سنين عمره، وعلى ذلك دعوة كل طالب للالتحاق بالجامعة التي تتوائم مع قدراته، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سنطرح لكم مزيدا عن اختبارات القدرات للطلاب، مع شرح كيفية معرفة رقم الاشتراك في هذه الاختبارات.

كيف اعرف رقم المشترك في قياس

إجراء الاختبارات التي يقدمها مركز قياس شرط أساسي للإلتحاق بالجامعات، كما أنها تعتبر شرط للإلتحاق ببعض الأعمال عقب التخرج، لذا نجد أنها لا تتقتصر افقط على طلاب الثانوية العامة بل يتم تقديم اختبارات تحصيل للخريجين للتمكن من الحصول على وظيفة.

يعتبر برنامج قياس من أبرز المظومات الإلكترونيى التي عرضتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ومن جدير بالذكر أن هذا المركز يبذل قصارى جهدعه الى تقديم الخدمات التي يحتاج إليها الطالب بآلية طفيفة وسلسة، ومن الخدمات التي يتيجها مركز القياس خدمة إرجاع رقم المرور، أو رقم المشترك في حالة نسيانها، ومن خلال الاسطر التالية سنطرح لكم كيفية معرفة رقم الاشتراك.

طريقة استرجاع رقم المشترك

رقم المشترك أو كلمة المرور من الأمور الهامة للطالب، فبدونها لا يتمكن من الدخول إلى الحساب للإستفادة من الخدمات التي يقدمها الموقع، ولا يتمكن من الايستعلام عن نتائج الاختبارات، لذا سنطرح لكم من خلال الاتي طريقة الاستعلام عن رقم المشترك.

  1. في البداية يتم الخول إلى البوابة الرسمية للمركز الوطني للقياس، ويمكن إنهاء ذلك من خلال الدخول على هذا الرابط.
  2. بعدها سوف تفتح صفحة الموقع الأساسية التي يتم فيها الضغط على خيار “هل نسيت كلمة المرور”.
  3. في الخطوة التالية سوف تفتح شُبْآك بها عدد من المعلومات التي يتم إدخالها وهي رقم السجل المدني.
  4. الرمز المرئي المكون من أربعة أرقام.
  5. بعد إدخال هذه المعلومات يتم الضغط على زر متابعة.
  6. بعد القيام بذلك سوف تظهر صفحة بها رقم الاشتراك الخاص بالطالب.

في ختام مقالنا اليوم نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم كيفية سهلة لكشف رقم الاشتراك الخاص بالطالب، وفي حالة تعثر الحصول على رقم الأشتراك من خلال تنفيذ الإجراءات الماضية يمكن الأتصال على رقم خدمة العملاء الخاص في مركز قياس وهو 920001170.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى