3
7
السعودية

كيف اعرف رمزي البريدي في السعودية

كيف اعرف الرمز البريدي في السعودية معرفة الرمز البريدي لمنطقتك الرمز البريدي السعودية الرمز البريدي للمدينة الرمز البريدي جازان الرمز البريدي للقصيم الرمز البريدي ابها الرمز البريدي الاحساء الرمز البريدي تبوك.

كيف اعرف رمزي البريدي ، استفسار متكرر نقابله كثيراً وذلك للضرورة الكبري التي يحتلها الرمز البريدي الآن الذي تبدل ليصبح جزء أساسي من هوية أي بلد حول العالم.

لذا قبل الحديث عن آلية معرفة الرمز البريدي علينا معرفة نبذة عن ماهو الرمز البريدي وتاريخه ومما يتكون وكيفية معرفته بالتفصيل من خلال المختصر كوم.

كيف اعرف رمزي البريدي

الرمز البريدي يعتبر الرمز البريدي في السنوات القليلة السابقة جزء مهم وأساسي من العنوان الرئيسي لأي موقِع داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، لهذا ظهر لنا ما يطلق عليه العنوان الوطني، وهو يتكون من من خمسة حروف أو أرقام وكل منهم يحتوي على إشارة خاصة به: سواء كان يشير على المبنى، أو اسم الشارع، أو رقم الحي، أو رقم المدينة، والرمز البريدي، والرقم الإضافي.

الرمز البريدي بالمملكة

اعتمدت المملكة السعودية وضع نظام جديد للترميز البريدي للمملكة، فتحولت المملكة باتساعها إلى بلدة صغيرة متألفة من ثمان مناطق بريدية أساسية ينبثق منها عدد من المناطق الأخري.

ولكل منطقة بريدية الرمز البريدي الخاص بها وأهم تلك المناطق هي:

المنطقة البريدية الأولي هي الرياض.

المنطقة البريدية الثانية هي مكة المكرمة.

المنطقة البريدية الثالثة هي المنطقة الشرقية.

المنطقة البريدية الرابعة هي المدينة المنورة.

المنطقة البريدية الخامسة هي منطقة نجران والقصيم.

المنطقة البريدية السادسة هي منطقة الباحة.

المنطقة البريدية السابعة هي منطقة تبوك.

المنطقة البريدية الثامنة هي منطقة حائل والجوف.

طريقة معرفة الرمز البريدي في السعودية

لمعرفة الرمز البريدي لبلدتك عليك سماع عدد من الإجراءات المهمة وبالترتيب هي: أولاً: قم بالدخول إلى الرابط المعين التي حددته المملكة للإطلاع على الرقم البريدي وذلك من خلال هذا الرابط المعين الجغرافي لتظهر لنا تلك الصورة الموضحة أدناه:

بعد الدخول إلى الموقع سوف تظهر لك خريطة المملكة العربية السعودية أنتظر حتى تقوم بالتحميل وقم بالتقريب إلى المنطقة التي تقطن بها وسوف يبين لك الرمز البريدي لتلك المنطقة.

ستظهر لنا صفحة بها هذه الخريطة الكبيرة، بعد ذلك نقوم بالنقر على كلمة (البحث المتقدم ) والموجودة في أقصي يمين الخريطة.

ثم نقوم بالنقر على (البحث بالعنوان)، ونقوم بملأ الحقول الظاهرة أمامنا وهم الأماكن المخصصة لموقع الحادثة الذي تسعى السؤال عنه كالمنطقة، والحي، والمدينة.

وبعد التحقق من دقة المعلومات التي وضعتها نقوم بالنقر على كلمة (بحث)، بعد ذلك نقوم بدور تقريب أو zoom أو تكبير لتلك الخريطة حتي تظهر البيوت وأرقامها ورمزها البريدي.

ثم نبدأ بالبحث عن الموقِع أو الموقع أو المنزل الذي تعتزم في التوصل لرمزه البريدي، وعند التوصل إليه يمكنك النقر على علامة التعجب الموجودة أعلي يمين الشاشة.

وبمجرد الضغط على علامة التعجب يبين لنا العنوان بالكامل، ومعه الرمز البريدي الخاص بالمنطقة، ورقم المبنى والحي والشارع والرقم الإضافي.

وللتدليل بالأمثلة إذا قمنا بالتقريب على مدينة الرياض للوصول لرمزها البريدي ولاسيما الرمز البريدي حي السليمانية سيظهر لك رقمها وهو 12231 كما هو مدرج بالصورة التالية :

كيف اعرف رمزي البريدي

لهذا فإن الرمز البريدي يمكنك الحصول عليه بعدد من الإجراءات العادِيَة ونجد أن الرمز البريدي الصحيح الى المملكة العربية السعودية عبارة عن خمس أرقام لهم إشارة متعددة وهي:

الرقم الأول هو الرقم الخاص في المنطقة الأساسية الذي يتبع لها المنطقة وهم ثمانية مناطق بريدية كبري.

والرقم الثاني هو ذلك الرقم الذي يدل إلى رقم القطاع.

أما الرقم الثالث فهو يشير على رقم الفرع.

والرقم الرابع يعلل لنا رقم القسم.

وأخيراً الرقم الخامس والرقم الخاص بالمنشأة أو الخدمة أو الفرد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى