3
7
السعودية

كيف اعرف ضمان الايفون في السعودية

تعد مؤسسة أبل منتجة جهاز الأيفون إحدى كبرى الشركات الاختصاصية في صناعة الأجهزة الذكية، ومنتجات هذه الشركة تتمثل في أجهزة الجوالات المحمولة و العديد من الأجهزة الذكية الأخرى، وتعتبر جوالات الأيفون من أزيد أنواع الجوالات انتشارا في المملكة.
أنواع جوالات الأيفون
 قامت مؤسسة أبل بتصنيع العديد من أنواع جوالات الأيفون الشهيرة، وكل مدة زمنية تسأل الشركة طراز جديد من أنواع جوالات الأيفون، هذا الطراز الجديد يحتوي على مميزات وإمكانيات أعلى من تلك الميزات التي تحتويها الجوالات التى أقرت قبله، وإليكم سلسلة بأشهر أنواع جوالات الأيفون.
هاتف ايفون 3GS هذا الطراز من أنواع جوالات الأيفون يحتوي على شريحة ميني سيم وذاكرته الداخلية 8 أو 16 أو 32 جيجا، كما أن شاشته تبلغ 3.5 بوصه، ويدعم هذا الطراز شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث، وتصل دقة الكاميرا الخلفية إلى 3.5 ميجا بيكسل.
جهاز أيفون 4 يحتوي على ذاكرة داخلية تمتد ل 32 جيجا، ويأتي بشاشه تمتد لـ 3.5 بوصه، ورامات داخلية بسعة 1 جيجا، ويعمل بنظام أي أوه إس IOS.
 هاتف أيفون 5 يدعم هذا الجهاز شبكات الجيل الرابع، كما يشتغل بنظام أي أو إس 6، شكل الجاز ضعيف عن سابقيه مما يقدم راحة في الاستهلاك مع خاصية اللمس المتعدد، تبلغ دقة كاميراته الخلفية 8 ميجا بيكسل.
هاتف أيفون 4 إس شاشة 3.5 بوصة وكاميرا مرتفعة الدقة تبلغ دقتها 8 ميجا بيكسل، ويعمل بنظم تشغيل أي أو إس 5.
هاتف ايفون 5C هذا الطراز من جوالات الأيفون يشتغل بنظام أي أو إس 7 كما به معالج ثنائي النواة، تبلغ شاشته 4 بوصه ودقة الكاميرا الخلفية 8 ميجا بيكسل والأمامية 1.2 ميجا بيكسل.
هاتف أيفون 5S تتوفر خاصية بصمة الإصبع في هذا الجوال, كما أنه يأتي بكاميرا أمامية بدقة 1.5 ميجا بيكسل وكميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل، ويدعم هذا الجهاز شبكات الجيل الرابع، وتصل ذاكرته لـ 32 جيجا.
 هاتف ايفون 6 شاشة أيفون 6 أكبر من سابقيه حيث تمتد ل 4.7 بوصه، كما يشتغل الجهاز بنظام تشغيل أي أو إس 8 ، ويعمل الجهاز بخاصية اللمس المتعدد وتبلغ دقة كميرته الخلفية 8 ميجا بيكسل.
هاتف ايفون 6S يأتي جهاز ايفون 6S بشاشه تبلغ 4.7 بوصة ويعمل بنظام تشغيل أي أو إس 9، ويدعم هذا الجهاز ميزة اللمس الثلاثي بدقة عالية.
هاتف ايفون 6 بلس شكل معدّ ايفون 6 بلس أنحف من جهاز أيفون 6، يشتغل هذا الجهاز بنظام تشغيل أي أو إس 8، به خاصية بصمة الأصبع وخاصية NFC، تبلغ شاشته جوال أيفون 6 بلس حوالى 5.5 بوصه.
هاتف ايفون 6S بلس يدعم هذا الجهاز تطبيق سيري، ويأتي بشاشه تبلغ 5.5 بوصة، وبه ذاكرة داخلية 2 جيجا، كما يسند هذا الجهاز ميزة الجي بي إس تحديد المواقع.
هاتف ايفون 8 هذا الجهاز من أحدث تصريحات الأيفون، تبلغ الذاكرة الداخلية لهذا الجهاز 512 جيجا، ويبلغ مسافة معالج الجهاز 4 جيجا، صنع الهيكل الخارجي لهذا الجوال من الزجاج المتين، يسند اللمس المتعدد وبه مستشعر بصمات والكثير من الميزات التي لا تقاوم.
 هاتف ايفون 7 يعمل هذا الجهاز بنظام تشغيل أي أو إس 10، ويبلغ طول شاشته 5.5 بوصه، يسند هذا الجهاز شبكات الجيل الرابع وهو من الأجهزة المضادة للماء.
 هاتف ايفون XR يتميز هذا الجوال بشاشة عريضة تمتد لـ 6.10 بوصة، وتبلغ دقة كاميراته الأمامية 12 ميجا بيكسل والخلفية 7 ميجا بيكسل.
هاتف ايفون 8 بلس يعمل هذا الجهاز بنظام تشغيل أي أو إس في 11، ويحتوي الجهاز على معالج ثنائي النواة، ويأتي بشاشة تبلغ 5.5 بوصة.
هاتف ايفون X يتوفر هذا الجهاز بشاشة تبلغ 5.8 بوصة، ودقة الشاشة تمتد إلى 1125 بيكسل، ويعمل هذا الجهاز بمعالج سداسي النواة تمتد سرعته إلى 2.3 جيجا هرتز، وتبلغ دقة كاميرا جوال أيفون إكس 12 ميجا بيكسل.
 هاتف ايفون XS ماكس يتوفر هذا الجوال بشاشة تمتد لـ 6.5 بوصة، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل، وتأتي شاشة الجوال بدقة تبلغ 2688 بيكسل.
كيف أعرف ضمان الايفون
 أولا لكي تعرف ضمان الأيفون عموما عليك الحصول على الرقم التسلسلي لجهاز الأيفون الخاص بك، كل ما عليك فعله هو فتح Settings إعدادات الجوال بعد ذلك تضغط على General عام ومن بعدها تضغط على About حول، هنا سيظهر لك الرقم التسلسلي لجهازك.
الرقم التسلسلي يفيدك في معرة كل البيانات الخاصة بالجهاز وهل هو جهاز أصلي أم تقليد، كما يفيدك في دراية ضمان الجهاز لدى أيفون، بعدها ستدخل الرقم التسلسلي لهاتفك في موقع أبل في صفحة خاصة بهذا الشأن، عندها ستظهر كل البيانات عن هاتفك وحالة الضمان الخاص به وهل هاتفك ما زال أسفل الضمان أم اختتمت فترة ضمانه، كما يمكنك من هذه الصفحة شراء باقة أبل كير التي بوجودها تجعل ضمان هاتفك يمتد لسنتين إضافيتين، ويمكنك فيها صيانة الجهاز ضد أي عيوب ما إذا عيوب صناعة أو عيوب استخدام.
كيف اعرف ضمان الايفون في السعودية 
يشمل ضمان أبل في المملكة العربية السعودية صليح كافة أضرار أجهزة مؤسسة أبل ما إذا كانت الأعطال نتيجة عيوب صناعة أو عيوب استخدام، كما أنه في حال تصحيح العطل وتكرره مرة أخرى يحق للمستهل تغيير جهازه بجهاز آخر، وتاريخ الضمان من تاريخ شراء الجوال إلى سنتين كاملين.
وطبقا لقانون المستهل تقع أزمة إتاحة الضمان لمنتجات أبل على البائع للجهاز أو المفوض أو الشركة المصنعة للجهاز، والوكيل الرئيسي لألايفون في المملكة هم حسابات العرب حيث يمكنك الرجوع إليهم لكشف الضمان الخاص بهاتفك، كما يمكنك التراسل مع مقدم الخدمة اللاسلكية الذي سيوفر لك البيانات الضرورية عن سند والتأكد من الأيفون، أو التَواصُل بخط سند أبل Apple: 9724 800844، أو يمكنك زيارة موقع أبل الخاص في المملكة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى