3
7
السعودية

كيف اعرف نقاطي في جدارة

تعرف على إجابة إستفسار العديد من المعلمين السعوديين الخاص بنسبة ” كيف اعرف نقاطي في جدارة ” ، قامت وزارة الخدمة المدنية السعودية عدد من المقاييس التي يُمكن من خلالها تحديد المعلمين الأجدر والأحق بالحصول على الوظائف التي تطرحها الوزارات من خلال منصة التوظيف الإلكتروني “جدارة”.

وتُعرف هذه المقاييس بنسبة “نقاط المفاضلة ” التي يُستند عليها خلال منح المتقدمين للمهن الدرجات التي يستحقونها بحسب لعدد من المحددات، بحيث يكون المعدل الوقف الأقصى لنقاط المفاضلة هو 100 درجة يتم تقسيمها على معايير التقييم والمفاضلة وهي:

  • المؤهل العلمي … 40 نقطة.
  • أقدمية التخرج الجامعي … 20 بند بمعدل نقطتين لكل عام في الأقدمية.
  • اختبار قياس كفايات المعلمين …. 40 نقطة.

ومن خلال احتساب النقاط الماضية يُمكن للمعلمين معرفة نقاطهم في “جدارة” والتي سنفصل لكم آلية احتسابها في الاسطر التالية من المختصر كوم.

كيف اعرف نقاطي في جدارة

حساب نتائج جدارة يتم حساب نتائج جدارة واحتساب النقاط من خلال الإجراءات التالية:

أولاً : المعدل التراكمي للمؤهل الجامعي يتم تقييم التقدير العام للمعدل التراكمي من خلال القيام بـ: طرح قيمة الوقف الأقل للتقدير العام الذي توج عليه المتقدم للوظيفية من قيمة الوقف الأقل الذي يسقط أعلى منه مباشرةً في ترتيب السجل الأكاديمي أو ما يُعرف بنسبة “كشف الدرجات”.

وتقوم أغلب المراكز التعليمية في شتى الدول بإيضاح القيم الأعلى والأدنى للتقدير العام في الصفحات الخلفية من كشف الدرجات أو السجل الأكاديمي للمؤسسة التعليمية.

ليكون المعدل التراكمي بالنسبة المئوية يكافئ المعادلة التالية: 90 في المائة .. ممتاز 80 في المائة .. جيد جداً. 70 في المائة .. جيد. 60 في المائة .. مقبول.

وبعد احتساب المعدل التراكمي بالنسبة المئوية، يتم تحويله إلى علامات من خلال ضرب النسبة المئوية في 0.4 فإن كان متوسط النسبة المئوية لأحد المتقدمين هو 95% ، فإن نقاط المعدل التراكمي الخاصة به هي 95 * 0.4 = 38 درجة.

ثانياً : اختبار قياس كفايات المعلمين

يُمكن القيام باحتسابها من خلال معرفة نتيجة الامتحان (من 100 درجة) بعد ذلك القيام بتحويلها إلى نقاط بمعدل (40 نقطة) وذلك من خلال ضرب نتيجة اختبار المتقدم في 0.4 فإن كانت نتيجة اختبار كفايات لأحد المتقدمين هي 80 درجة يعني ذلك أن نقاط اختبار كفايات الخاصة به هي 80 * 32 = 32 درجة.

ثالثاً : أقدمية التخرج الجامعي

يتم احتساب 2 بند لجميع سنة وذلك من عقب تاريخ التخرج المُدون على شهادة التخرج، ويُمكن احتساب أعوام الأقدمية من خلال المعادلة التالية ( تاريخ التقدم للمفاضلة – تاريخ الحصول على المؤهل العلمي) لنكون 20 درجة هي القيمة العليا لأقدمية التخرج بواقع عشرة أعوام كحد أفصى ( نقطتين لجميع سنة).

فإن كانت أقدميتك ثمانية أعوام فإن هذا يعني أن نقاط أقدمية التخرج لديك هي 16 درجة.

ويُمكن احتساب نقاط المفاضلة بنحو نهائي من خلال جمع القيم الثلاث السابقة وتقييمها من 100 درجة لجميع متقدم.

المعدل التراكمي × 0.4 = أ .

نتيجة اختبار قياس كفايات × 0.4 = ب.

أقدمية التخرج × 0.4 = جـ.

لتكون النتيجة الأخِيرَة لنقاط المفاضلة = أ + ب + جـ.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى