3
7
السعودية

لأول مرة… خدمة السوار الذكي وملصق الجوال في السعودية للدفع عبر أجهزة نقاط البيع

صحيفة المختصر – أصدر بنكا الرياض والبلاد اليوم (الأربعاء) عن افتتاح خدمة جودة جديدة في المملكة، تتمثل في الدفع عن طريق أجهزة نقاط البيع من خلال سوار لبيب أو ملصق للجوال، لعملاء البنكين من حاملي بطاقات مدى.
وأوضح رياض الزهراني نائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الأشخاص في بنك الرياض في ملابسات الخدمة أن السوار الذكي وملصق الدفع يشتغل باستعمال تقنية أثير “مدى” وتمكنان العملاء من سداد ثمن المشتريات متدنية القيمة من خلال أجهزة نقاط البيع المتداولة في المملكة التي تساند خدمة أثير.
وأضاف أن هذا يتم بتمرير السوار أو ملصق الدفع – الذي يمكن حالته بنحو طفيف وراء أجهزة الجوالات المحمولة – أمام الجهاز بشكل مباشر وسجّل الضرورة لإدخال بطاقة الصرف الآلي في جهاز نقاط البيع أو إدخال الرقم السري، مشيراً أن الخدمة تغني عن عبء الأوراق النقدية، موضحاَ أن السوار الذكي وملصق الدفع سيتوفر قريباً في عدد من فروع بنك الرياض ويمكن الحصول عليها من الفرع مباشرة.
فيما أبان بنك الوطن أنه جرى دمج تقنية التراسل على المجال القريب NFC داخل أساور الدفع والملصقات للهاتف مما يجعلها وسيلة مبتكرة وفي غاية البساطة لدفع قيمة المشتريات اليومية، إذ يتم تمرير السوار أو ملصق الدفع على أجهزة نقاط البيع المقدمة بتقنية مجال أثير من غير الضرورة إلى إدخال الرمز السري لجميع المشتريات التي لا تتجاوز قيمتها 100 ريال سعودي وبحد يومي 300 ريال سعودي.
وأضاف أنه يمكن لكل العملاء التمتع بالخدمة من خلال زيارة أقرب فرع أو مركز مبيعات وطلب الخدمة بمجرد تدشينها بنحو رسمي عقب اخذ الموافقات الضرورية من الجهات ذات الاختصاص.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى