3
7
السعودية

ماهو التجنيد الموحد .. شروط ورابط التسجيل وزارة الدفاع السعودية

خلال شهر كانون الأول المنصرم ذكرت وزارة الدفاع عن فتح باب التجنيد الموحد في القوات المسلحة و الذي يقدم امكانية للعديد من الاشخاص للالتحاق بالجيش السعودي و ذلك بحسب للضوابط و القوانين الموضوعة لهذا الغرض ، كما انها توافر ايضا عدد من الوظائف المتنوعة داخل افرع القوات المسلحة و سوف يتم تحديث هذه الوظائف بنحو دائب و ستعلن وزارة الدفاع عن ميعاد تسكير باب التجنيد الموحد و الوظائف في القوات المسلحة .
مواقع التجنيد الموحد في وزارة الدفاع
 من الاعلان الذي قدمته وزارة الدفاع ان هناك افرع معينة فحسب هي التي يتوفر بها التجنيد الموحد و التي تأي في الاقسام و الفروع التالية ” قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي ، القوات الجوية الملكية السعودية ، القوات البحرية الملكية السعودية ، قوة المقذوفات الاستراتيجية الملكية السعودية ، الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ، القوات البرية الملكية السعودية ” .
رتب التجنيد الموحد
 يمكنك من خلال التجنيد الموحد ان تلتحق بالقوات المسلحة وزارة الدفاع السعودي على رتبة جندي و ايضا من الممكن ان تحصل على رتب اخرى اعلى و لكن اعلى رتبة من الممكن الحصول عليها من التجنيد الموحد هي رتبة رقيب .
 شروط التجنيد الموحد في وزارة الدفاع
 الشرط الاول هو الأصل ، فلابد ان تكون سعودي الأصل و المنشأ و هذا يعني انك اذا كنت مكتسب للجنسية السعودية فلا يمكنك الانضمام الى التجنيد الموحد ، و لكن من الممكن ان يثتثنى هذا الشرط في حالة من النشأة مع أباه السعودي خارج السعودية اثناء خدمته للدولة خارج المملكة .
 الشرط الثاني هو السن ، يجب ان يكون المتقدم اكبر من 17 عام و لا يمكن ان يرفع عمره عن 40 عام .
الشرط الثالث هو السلوك ، يجب ان يكون حسن السلوك محمود السيرة ولابد الا يكون قد حكم عليه سابقا في اي قضيه مخلة بالشرف و الامانة .
 الشرط الرابع المهنة ، من الشروط العامة للقوات المسحلة هو منع امكانية انضمام اي شخص يشتغل في ناحية حكومية و هذا يعني انه يجب ان يكون المتقدم يشتغل في القطاع الخاص او لديه دوْنَ تجاري .
الشرط الخامس الحالة الاجتماعية ، ما إذا اذا كنت عازب او ارمل فانك ستتمكن من التقدم الى التجنيد الموحد و يثتثنى من ذلك من يكون متزوج من امرأة غير سعودية الأصل .
الشرط السادس المؤهلات العلمية ، اللوائح التنفيذية داخل وزارة الدفاع تحدد المؤهلات العلمية اللازمة و المخصصة لجميع وَظِيفَة يمكن التوصل اليه .
 الشرط السابع المستوى البدني ، تقوم الوزارة قبل القبول بدور فرقة من الاختبارات للياقة البدنية و أيضا مقابلة صفة يجب من اجتيازهم .
الشرط الثامن الطول و الوزن ، في التحري الطبي هناك ما يسمى بنسبة ” تناسب الوزن و الطول ” فلابد ان يكون المتقدم مناسب من حيث الوزن و الطول معا .
خطوات التقدم الى التجنيد الموحد
 حتى تستطع من الانضمام الى الوظائف التي تتوفر في وزارة الدفاع أسفل اسم ” التجنيد الموحد ” عليك دائما مراقبة الموقع الرئيسي لوزارة الدفاع حيث ما بين كل مدة و الثانية تقوم الوزارة بفتح باب التقديم الى هذه المناصب بعد ذلك اغلاقه مرة ثانية : من هنا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى