3
7
السعودية

ما حقيقة رفع أسعار البنزين في السعودية لشهر صفر 1440

ذكرت مؤسسة النفط السعودية الحكومية (أرامكو)، إنه لا صحة لزيادة أسعار مادة البنزين اعتباراً من اليوم السبت، وأن ما يتم تناقله بهذا الخصوص مجرد شائعات لا تحيل لأي مصدر رسمي.
ونشرت الشركة العملاقة توضيحًا من خلال بروفايلها الرئيسي في موقع “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” ذكرت فيه “لا صحة لما يجري تناقله بخصوص إرتفاع #أسعار_البنزين اعتباراً من الغد”.
وتابعت شركة أرامكو، وهي أكبر مؤسسة نفط في العالم، “تؤكد الشركة أن أي تبديل يحدث على أسعار البنزين نتيجة المراجعة الدورية لأسعار البنزين، سوف يتم الإبلاغ عنه بنحو رسمي”.
@Saudi_Aramco لا صحة لما يجري تناقله بخصوص إرتفاع #أسعار_البنزين اعتباراً من الغد.
وتؤكد الشركة أن أي تبديل يحدث على أسعار البنزين نتيجة المراجعة الدورية لأسعار البنزين، سوف يتم الإبلاغ عنه بنحو رسمي وسرت شائعات عن صمم الشركة المملوكة بالكامل للحكومة، على إرتفاع أسعار البنزين مع دخول ساعات اليوم السبت، لتجد تداولًا منوها في مواقع التراسل الاجتماعي قبل أن يتم نفيها رسميًا.
ورفعت السعودية أسعار البنزين مطلع العام الحالي، بحيث أصبح سعر بنزين 91 أوكتان العادي 1.37 ريال لجميع لتر بدلًا من 0.75 ريال، و أصبح سعر بنزين أوكتان 95 الممتاز 2.04 ريال للتر بدلًا من 0.90 ريال.
ولدى المملكة العربية السعودية خطط لزيادة أسعار الطاقة لتكون متقاربة مع الأسعار العالمية، إلا أنها تعقُب بالمقابل برنامج تعويض مالي يجنب رعاياها من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض، تبعات تلك الزيادات من خلال تعويضهم بمبالغ نقدية شهريًا، ما إذا عن طريق برنامج حساب المواطن أو عن طريق بدل غلاء المعيشة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى