3
7
السعودية

ما هو تطبيق هللة المحفظة الالكترونية السعودية على الجوال

مع التقدم التكنولوجي الهائل الذي اصبحنا نشهده باتت المحافظ الرقمية لا تقل اهمية أبدا عن تلك المحافظ التي تشمل على الأموال النقدية ، و هناك العديد من أنواع المحافظ الرقمية المتداولة حول العالم ، و لكن نجحت المملكة العربية السعودية من اطلاق خدمة جديدة علمت باسم هللة ، توافر خدمات المدفوعات الرقمية.
خدمة المدفوعات الرقمية في المملكة خدمة المدفوعات الرقمية واحدة من اهم الخدمات التي يشهدها العالم في هذا الزمن الجاري ، نظرا لتفشي طرق الشراء و الدفع عن طريق الانترنت ، وهي ابرز ما يميز عام 2018 ، و قد كان هناك العديد من المحافظ الرقمية التي جرى طرحها في هذا العام ، كان من بينها محافظ كانت مدعومة من شركة النقد السعودي مقومة بالريال السعودي .
و كان من بين هذه المشروعات خدمة مدى باي ، تلك الخدمة التي يمكن من خلالها الدفع عن طريق الاجهزة الأندرويد ، من غير الضرورة إلى بطاقات صراف آلي ، و تعتمد فحسب على التطبيق ، و هناك العديد من البنوك تساند هذه الخدمة ، أيضا خدمة اس تي سي باي ، تلك الخدمة التي يمكن من خلالها العمل على تحويل شتى انواع المدفوعات الرقمية بالريال بين المراكز والأشخاص ، أيضا خدمة تقرير باي ذات الاختصاص بالدفع الإلكتروني ، و اخيرا خدمة محفظة هللة.
محفظة هللة
– محفظة هللة هي واحدة من أبرز منصات الدفع الرقمية المعروفة في الزمن الجاري ، تلك المنصة التي يمكن من خلالها العمل على ارسال واستقبال جميع انواع المرفوعات ، من قبل الشركات و الأشخاص ، وذلك بمنتهى السهولة والأمان ، حيث أنه من خلال تطبيق هللة يمكن التنحي عن عن شتى انواع البطاقات المصرفية و أيضا الأموال النقدية.
– تطبيق هللة يخضع بنحو مباشر أسفل اشراف شركة النقد العربي السعودي ، و ذلك كنوع من التطبيقات التجريبية التي جرى ادراجها بداخل المبادرات الخاصة بتطوير القطاع المالي وكان ذلك بداخل برنامج رؤية المملكة 2030.
مميزات محفظة هللة
– من خلال محفظة هللة يمكن العمل على تحويل الأموال بين الافراد والشركات ، و ذلك في فترة لا تتجاوز ثلاث ثواني فقط.
– التطبيق يقدم ايضا امكانية الدفع في المحال من خلال نقاط بيع ، وذلك عن طريق ماسح رمز الباركود الخاص بالهاتف من قبل منسوب الكاشير في المحل ، لإتمام عملية الدفع ، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن من خلاله العمل على شحن رصيد الهاتف ودفع الفواتير.
– أما بالنسبة لآلية شحن محفظة هللة ، فيتم ذلك عن طريق أي بطاقة مدى و أيضا عن طريق بطاقات الفيزا والماستر كارد.
الهدف من تطبيق هللة
– اما بالنسبة للهدف من إتاحة تطبيق هللة فالهدف من هو إتاحة محفظة الكترونية تساند الريال السعودي ، على أن تتوافر بهذه المحفظة ما يتجاوز 200 مليار ريال ، وهذا يقدم كم الاموال التي يتم طباعتها من خلال شركة النقد السعودي ، هذا بالإضافة إلى ان هذه الطريقة الرقمية سوف تتسم بالسهولة والأمان في الارسال والاستقبال ، مما يساعد على التنحي عن عن حمل النقود والبطاقات المصرفية ، وبذلك فهي قد كانت واحدة من اهم البرامج الخاصة بمشاهدة المملكة 2030.
– التطبيق جرى العمل عليه لفترة تجاوزت الثلاث أعوام من التخطيط ، حيث انه يعد ثورة في التعاملات المالية ومن خلاله سوف تكون المملكة واحدة من اهم الدول المتقدمة في شتى المجالات التكنولوجيا ، وقد جرى اطلاق نسخة تجريبية من البرنامج الهدف منها تبسيط حياة الناس وكذالك حل المخاوف المالية المختلفة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى