3
7
السعودية

ما هو سبب حذف حساب رهف القنون من تويتر

سر حذف حساب رهف القنون من شبكة التدوينات المصغرة تويتر ، تعد تلك الجملة هي الأشد بحثاً في المرحلة الأخيرة، وذلك بعد أن لاحظ الكثير من المستخدمين منع تواجد حساب الفتاة السعودية الهاربة رهف القنون على موقع التراسل الإجتماعي “تويتر”، الأمر الذي أثار دهشة البعض، خاصة أن هذا الحساب كان سبب في حصولها على الالتجاء السياسي لكندا، إلا أننا في المختصر نكشف لكم الغموض، ونوضح لكم هذا الأمر بمزيد من التفصيل، من خلال هذا المقال فتابعونا.
حساب رهف القانون على تويتر حذف حساب رهف القنون من تويتر السر خلف حذف حساب رهف القنون حساب رهف القانون على تويتر تمكنت الشابة السعودية رهف القانون من الحصول على الدعم والمساندة من خلال استعمال بروفايلها على تويتر،حيث قامت ببعث العديد من التغريدات التي تكشف فيها أنها مُهددة بالقتل من قِبل عائلتها، ونجحت بذلك من الحصول على سند من منظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الذين تدخلوا من أجل حمايتها، عقب أن بلغ “الهاشتاج” الذي يُطالب بحمايتها حوالي النصف مليون تغريده، كما قامت الناشطة المصرية الأمريكية منى الطحاوي بإرجاع تدوينات الفتاة السعودية الشابة باللغة الإنجليزية، من أجل إيصال صوتها إلى العالم أجمع.
وما هي إلا أيام حتى حصلت رهف على حق الالتجاء السياسي لكندا، باعتبار أنها شابة مُعرضة للعنف في بلادها.
الجدير بالذكر أن القنون رَوَت في أول اجتماع صحفي لها القصة التي دفعتها لطلب اللجوء، مبينة أن هذا القرار ليس بأمر عاجل أو طائش من شابة في مقتبل العمر، بل هو بيان تدرسه منذ سنوات، وتنتظر وُصُول سن الثامنة عشر من أجل تنفيذه، ليكون خطاب للعالم بأنها امرأة ناضجة، متمردة على الأوضاع السعودية، وعادات وتقاليد الأهل.
حذف حساب رهف القنون من تويتر
بعد مرور أيام قليلة من وصولها إلى كندا، وبعد وصول عدد متابعيها إلى ما يقرب من 133 ألف متابع، فوجئ عدد من متابعيها بحذف بروفايلها على “تويتر”، وراحوا يبحثون عن حساب آخر يَرفَعْ اسمها، إلا أن البحث كان غير مُجدي.
من جهتها ذكرت صوفي مكنيل، الصحفية في هيئة الإذاعة الأسترالية، من خلال تغريده لها على “تويتر”، أنها على تستمر مستمر مع الفتاة السعودية رهف، وأنها آمنة تماماً.
وتابعت مكنيل أن الحساب غير محذوف، ولكنه معطل لمدة عن طريق رهف، وذلك عقب إستلامها تهديدات عديدة بالقتل”.
السر خلف حذف حساب رهف القنون
تداول الخبر العديد من المواطنين من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، موضحين أنهم لم يقتنعوا بهذا السبب على الإطلاق، كما تابع قوله البعض منهم أن السر خلف حذف الحساب أن رهف كانت تنشر العديد من التغريدات الدالة على إلحادها، إلا أنه عقب شيوع قصتها واهتمام الرأي العام بها، فضلت أن تكسب تعاطفهم، وتجعل سبب طلب الالتجاء هو التعرض للعنف الأسري فقط، وأنها محتفظة بديانتها بدليل أنها لا تزال تحمل اسم والدها “محمد”.
وعلى صعيد آخر قال عدد من المغردون على شبكة التدوينات المصغرة تويتر أنه لا داعي لتتصنع رهف القنون أن سبب طلب الالتجاء هو التعرض للعنف فقط، لأنه إن كان الأمر كذلك، لن تقوم رهف ببث صور لها وهي تتناول لحوم الخنزير، وتحتسى الخمر.
كما اعتبر آخرين أن تناقل حكاية رهف إعلامياً، والترويج لها أتى من أجل النيل من سمعة ومكانة المملكة العربية السعودية، كوسيلة لزعزعة امنها واستقرارها، ونشر حالة من التمرد بين السعوديات على نظام الولاية، خاصة عقب توتر العلاقات بين كندا والمملكة العربية السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى