3
7
السعودية

متابعة طقس الرياض اليوم السبت وتعيلق الدراسة .. امطار غزيرة

نتابع معكم نشرة طقس الرياض اليوم السبت وتوقعات الامطار ومتابعة اخبار تعليق الدراسة في الرياض بسبب سوء الاحوال الجوية.

طقس الرياض اليوم السبت

وبحسب الارصاد يتوقع تواصل درجات الحرارة من غير معدلاتها خلال هذه المرحلة من العام ولاسيما على عدد من المناطق من شمال المملكة بحيث تكون الأجواء متوسطة في هذه المناطق والمرتفعات الجبلية، في حين تكون الأجواء متوسطة إلى حارة نسبياً عدد من المناطق من جنوب وشرق البلاد. تتراجع الحالة المطرية بنحو عام لكن تدوم الهطولات متركزة في وسط وشرق المملكة وبعض الأقسام من الحدود الشمالية، كما تتهيأ الفرصة لهطولات من المطر الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية للبلاد.

 

وتشكل الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية متوسطة إلى فعالة السرعة على شرق وأقسام من وسط المملكة وقد تكون خطيرة للغبار الخفيف في عدد من هذه المناطق، في حين تكون متغيرة الاتجاه في بقية المناطق ومعتدلة السرعة إلى فعالة السرعة.

 

يتوقع مع ساعات الليل والصباح الباكر أن يتشكل الضباب على أنحاء من وسط وشرق وشمال المملكة.

 

طقس الرياض امس الجمعة

شهدت العاصمة الرياض (الجمعة) وبعض المحافظات التي تتبع لها، تساقط أمطار غزيرة، تسببت في تعطيل الحركة المرورية وإحتجاز عددا من المركبات في عدد من الطرقات والطرقات.

 

وكانت اللجنة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبأت في بيانها عن حالة الطقس اليوم هطولاً لأمطار رعدية من معتدلة إلى غزيرة تُصحب برياح فعالة على عدد من مناطق البلاد.

 

كميات الامطار التي هطلت على الرياض الجمعة

ذكر نائب الرئيس لشؤون الأرصاد الدكتور “أيمن غلام” أن الصناعية الجديدة بجنوب الرياض دونت أعلى كمية تساقط للأمطار بمقدار ٣٦.٨ مل وفقا ما لاحظته محطة اللجنة الأوتوماتيكية.

وبين “غلام” أن الكميات المدونة للعاصمة الرياض من مراصد اللجنة ليوم يوم أمس الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً حتى ١٢ صباحاً، وصلت الى وفقا مرصد مطار الرياض ١٤.١مل.

وشهدت العاصمة الرياض أمطاراً غزيرة ليل يوم أمس الجمعة، تسبّبت في تسجيل إقفال عدد من الشوارع وارتفاع موظف المياه بها، بالإضافة لاحتجاز عدد من السيارات واقتحام المياه لعدة المرافق الحكومية والخاصة، وسط حالة استنفار الجهات الخدمية والأمنية والإسعافية وذات العلاقة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى