3
7
السعودية

متضررو الصندوق العقاري: نتمسك بصرف مبلغ القرض.. ونطالب بحقوقنا

صحيفة المختصر – تستمر آلام متضرري صندوق التنمية العقاري منذ إيقاف صرف القرض العقاري مؤكدين تظلمهم ومنافية القرار الوزاري، ومشيرين إلى التمسك بأمر مجلس الوزراء الموقر رقم 82 وتاريخ 5/ ‏3/ ‏1435، الذي يقضي – وفقًا للفقرة الثالثة – ماعدا المواطنين المتقدمين قبل تاريخ 23/ ‏ 7/ ‏ 1432 من عدد من المواد والفقرات الخاصة بالدعم السكني، على أن ينفق مبلغ القرض من رأس مال الصندوق.
المتضررون أنشؤوا وسمًا، بلغ إلى الترند السعودي، وجهوا فيه انتقادات لاذعة وحادة على تطبيق “تويتر”،
وأسموه (#العقاري_يخالف_قرار_وزاري3)، وطالبوا فيه بزيادة الظلم عنهم، آملين أن يرد صوتهم إلى ولاة الأمر، ويستجيب المسؤولون عن فقدان حقوق المتقدمين إلى صندوق التنمية العقاري.
وعبَّروا عن امتعاضهم الحادّ مناشدين الجهات ذات العلاقة بإنصافهم، وتوجيه وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري بالالتزام بتسليمهم قروضهم، والعدول عن ضمهم بداخل دفعات قوائم الانتظار وتحويلهم للبنوك التجارية. وقال المغرد مسفر الجهني: “حسبنا الله ونعم الوكيل.
ألزمونا بشراء الأرض، وتكبدنا الديون عقب ترقب 12 سنة، ‏تم تخلوا عنا. إلى الله المشتكى”.
وقال المغرد ضحية الصندوق العقاري: ‏هل استوعب #الصندوق_العقاري نبذ المواطنين قروض البنوك أم يلزمهم مزيد من الدفعات ليدركوا أنهم في وادٍ ونحن في وادٍ؟ وأضاف المغرد حمد غازي الجش: وزارة الإسكان لا تزال متواصلة في القضاء على أحلام 450 ألف أسرة.
نناشد ولي العهد حل قضيتنا مع الصندوق العقاري. ‏وغرد عبدالرحيم الهجلة: لا بد أن يعي الصندوق العقاري أن مصالح المتأذيين سوف تستمر، ولن تكف حتى يُرفع عنهم الظلم. نحن مستمرون، ولن نيأس أبدًا.
وقال المتضرر محمد العتيبي: أرجو إرجاع الأمور إلى ما كانت عليه. يُعطَى المواطن قرض الخمسمائة ألف ريال، ويقوم بتسديدها كما في السابق.
وأشار عبدالعزيز المالكي في تغريدته إلى تعهداته المالية والفترة المتبقية له في الوظيفة؛ لكون الغالبية تعدى عمره الـ 50 سنة.
وأشاروا إلى أنهم لم يتسلموا القرض بناء على المهلة الموثقة والمعلنة رسميًّا من الصندوق، عقب صدور موافقات لهم واستكمال الإجراءات، علاوة على رفع ملف معاملاتهم إلى اللجنة الرئيسة في مركز الصندوق الرئيس، ولم يتبقَّ إلا إستلم قروضهم، قبل أن يصرح القرار الجديد ويعيدهم إلى بند الصفر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى