3
7
السعودية

متى تبدأ السنة المالية السعودية 1441

متى تبدا السنة المالية السعودية ؟ شغل هذا السؤال محركات البحث في المرحلة الأخيرة لذا سنوفر لكم إجابة تفصيلية من خلال مقالنا اليوم، فالسنة المالية هي المرحلة التي يتم تحديدها من أجل تقييم نتيجة أعمال منشأة ومعرفة نقاط الضغط ونقاط القوة من خلال التقارير التي يتم عرضها في ختام السنة.

تختلف انطلاق السنة ونهايتها من بلد إلى بلد ومن طبيعة نشاط إلى آخر ومن خلال سطورنا التالية على المختصر كوم بإمكانكم التعرف على موعد انطلاق السنة المالية في المملكة العربية السعودية.

متى تبدا السنة المالية السعودية

تبدأ السنة المالية للشركات المساهمة في المملكة العربية السعودية في شهر يناير وتنتهي آخر شهر كانون الأول فقد قرر مجلس الوزراء ذلك في الدّورَة التي جرى عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

قرارات المرسوم الملكي للميزانية 2020

الأجهزة الرقابية المحددة والاستمرارية في مراقبة ما تأمُر به الأوامر والمراسيم الملكية والأنظمة والتنظيمات واللوائح.

اعتماد التشكيلات الإدارية الوظيفية وذلك لكل ناحية على وفق ما جرى إصداره من الميزانيات العامة للدول، ولا يجوز التغيير إلا على حسب الخطوات النظامية.

تتم المناقلات بين الفروع والفصول وأجزاء الميزانية وذلك بأمر وزير المالية وذلك للوزير المخصص أو رئيس الجهات ذات الميزانية المستقلة، وإجراءات المناقلات بين البنود الخاصة بالنفقات العامة.

التفويض لوزير المالية بالإضافة إلى ما يصرح الأوامر الملكية وقرارات مجلس الوزراء التي تختص بالنفقة التي تصدر من التكاليف للطوارئ برقم 49. لوزارة المالية بالتعاون مع كل الجهات ذات العلاقة بقطاع الكهرباء والمياه والصرف الصحي والخطوط الجديدة، بالإضافة الى تقديم التعويض للشركات التي تدير المرافق الضرورية وتعيين تلك الشركات ووضع الترتيبات والتنظيمات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى