3
7
السعودية

متى موعد مهرجان الجنادرية 1441

نُقدم لكم اليوم في هذا المقال نبذة وجيزة عن مهرجان الجنادرية السعودي، وموعد إقامته في هذا العام من خلال “الجنادرية 1441″، مهرجان الجنادرية يُعد أحد الأحداث الثقافية التراثية المهمة التي تُعقد بنحو سنوي في المملكة العربية السعودية، وقد جرى تحديد موعد إقامة نشاطاته لهذا العام من قِبَل وزارة الثقافة، وفيما يلي على المختصر كوم نُوضح هذا الموعد، ونعرض نبذة موجزة عن المهرجان.

متى مهرجان الجنادرية 1441

أعلنت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية عن موعد إقامة الاحتفال الخاص في مهرجان الجنادرية لسنة 1441\2020، والذي تستهل فاعلياته في ختام شهر نوفمبر من العام الحالي, وأن الوزارة أعدت العديد من التجهيزات الإبداعية للبدء بهذا المهرجان السنوي الذي يُعد من أبرز المهرجانات التي تُعقد في المملكة؛ وذلك من خلال تجهيز العديد من الأنشطة، والبرامج المتعددة التي تُوضح التاريخ الحقيق الى المملكة العربية السعودية، وأيضًا تتزامن مع ذروة العشرين التي ستُقام في السعودية؛ مما يُتيح الى المملكة عرض الثقافة السعودية العربية الإسلامية أمام العديد من الجنسيات المتنوعة المقبلة من كافة أجزاء العالم.

كما ذكرت وزارة الثقافة أيضًا تحضيرها عدد من ورش العمل القائمة على المهرجات، وفاعلياته، وأوضحت أيضًا أن كافة التحضيرات التي تُنظم المهرجان سينتهي العمل بها قبل موعد بدأه بمرحلة مناسبة.

نبذة عن مهرجان الجنادرية

بدأت فكرة إقامة مهرجان الجنادرية في المملكة العربية السعودية، الى تقديم تراث السعودية، وتاريخها منذ توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود؛ بحيث يتمكن زوار المهرجان من معرفة الحضارة الإسلامية، والفنون، والثقافة، والتراث السعودي الشعبي؛ وذلك من خلال الطوابق التي يلعبها المشتركين في هذه الدورات من كافة مناطق المملكة.

هذا بالإضافة إلى القرية الثقافية التراثية لكافة مناطق المملكة الخاصة بالمهرجان، والتي تشمل سوقًا تجارية، وقطع أثرية من التاريخ السعودي.

وعلى هذا انطلقت الدورة الأولى من المهرجان في عام 1985 الميلادي، بما يتوافق مع العام الهجري 1405، ومنذ ذلك الزمن دامت حكومة المملكة في إقامة مهرجان الجنادرية في كل عام.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى