3
7
السعودية

متى ينزل راتب حساب المواطن رجب 1441 – مارس 2020

إليكم من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم إجابة إستفسار حساب المواطن متى ينزل رجب 1441 – مارس 2020 ، فهو له تاريخ مُحدد يُصرف فيه بنحو دوري كل شهر، ويُساهم هذا البرنامج الحكومي في تقليل الأعباء على الفرد السعودي، فيُمكن للعوائل أن تحصل على هذا الدعم المادي في حالة أن دخلها نحيف أو متوسط.

فهو يزود المُساعدات لجميع الأفراد المستحقين والمستوفين للشروط، بميزانية تتخطى الـ 2.6 مليار ريال سعودي، ويصل عدد المواطنين الحاصلين على الدعم إلى 12.7 مليون شخص، بـ كُليَة 84% من عدد المتواجدين بالسعودية.

وهذا البرنامج جرى إصداره من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية؛ حتى يعوضون الأشخاص الذين تضرروا من أي شمول أو تطور اقتصادي، فيُخفف العبء عليهم، ويضمن لهم مستوى معيشي أفضل، ويُساهم في ترشيد ألاستهلاك، وزيادة كفاءة الدعم المُقدم من الحكومة السعودية.

ومؤخراً جرى صرف مستحقات الدفعة رقم 27 وكان ذلك في يوم الاثنين الذي يوافق للعاشر من فبراير عام 2020م، ويتم حاليا صرف الدفعة 28 المستحقة لشهر مارس 2020م، فيُمكنك التسجيل بها من خلال حساب المواطن، وهناك فرقة من الشروط التي ينبغي توافرها في الشخص من أجل الحصول على الدعم، وسنقدمها إليك خلال الاسطر التالية، مع التعرف على موعد نزول الدفعات بعام 2020.

حساب المواطن متى ينزل رجب

راتب شهر MARCH 2020 في العاشر من شهر مارس

رجب 1441 – مارس 2020
1441/07/15 هـ – 2020/03/10 م

يشار الى أن هناك تطبيق إلكتروني مجاني جرى إصداره في شهر مارس لسنة 2019م للأجهزة والهواتف الذكية؛ حتى يَطلع المواطن على بياناته، ويتمكن من معرفة ملابسات طلبه، والتعديل منه، وأيضاً يتعرف على موعد نزول الدفعات المالية، مع التأكد من الأهلية من عدمه.

يُمكنك تحميل التطبيق الخاص بموعد حساب المواطن من المتاجر الالكترونية، بنحو مجاني تماماً.

وكل مرحلة من فترات البرنامج يتم التراسل مع المواطنين؛ حتى يتأكدوا من معلومات البروفايلات البنكية؛ ولكي يتم الربط بينها وبين الطلب الصادر من خلالهم، حتى يرد إليهم الدعم.

ولابد من توفر عدد من الشروط للشخص الُمتقدم وهي كالآتي:- أن يكون الشخص مُقيم بالسعودية حتى يستفيد من الدعم المادي، ولا يكون رحل أو أُقيم لأزيد من ثلاثة أشهر في أي موقِع خارج المملكة العربية السعودية بالسنة الماضية أن يكون المواطن حامل للجنسية السعودية، ويوجد أيضاً استبعاد أخر هنا ففي حالة تواجد ابن أو ابنة يحملون بطاقات التنقل ولكنهم أب أو أم لا يحملون الجنسية السعودية فهنا يُمكنهم الاستفادة من حساب المواطن.

لابد من الكشف عن عدد أشخاص العائلة ودخلهم، وسن التابعين إذا كان أصغر أو أزيد من 18 سنة.

لا يكون المستهلك متواجد في السجن، أو أي دار حكومي للإيواء.

خطوات التسجيل في حساب مواطن

  1. اذهب إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب مواطن من خلال هذا الرابط.
  2. أنقر على ملابسات الطلب وتحديث البيانات.
  3. بعد إتمام جميع الخطوات عليك النقر على التالي.
  4. سجل المعلومات الخاصة بك، ومنها المعلومات العامة، وبيانات التابعين، وعنوانك، وتدوين الدخل، والحساب البنكي.
  5. بعد ذلك وافق على التعهد بأن هذه المعلومات صحيحة وليست خاطئة، مع حفظها بعد ذلك إرسال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى